طلال يوسف (أمام) أحد أبرز لاعبي منتخب البحرين (الفرنسية-أرشيف)

اقترب منتخب البحرين لكرة القدم خطوة من تحقيق أمله بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا 2006 عندما اقتنص تعادلا ثمينا من مضيفه منتخب أوزبكستان 1-1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت في ذهاب ملحق تصفيات آسيا للمونديال.

وسيكون الفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي في مباراة الإياب التي تجرى بالمنامة الأربعاء المقبل كافيا لتأهل البحرين إلى الدور الأخير وبالتالي ملاقاة المنتخب صاحب المركز الرابع في تصفيات مجموعة أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) للتنافس على بطاقة التأهل.

وكان التقدم من نصيب البحرين عن طريق نجمها طلال يوسف في الدقيقة 17 من المباراة التي جرت على ملعب باختاكور بالعاصمة الأوزبكية طشقند، لكن الفريق المضيف نجح في إدراك التعادل بعد دقيقتين فقط عن طريق لاعبه ماكسيم شاتسكيخ المحترف في نادي دينامو كييف الأوكراني.

جدير بالذكر أن هذه المباراة تقام للمرة الثانية بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد أن التقى الفريقان أوائل سبتمبر/أيلول الماضي وفازت أوزبكستان 1-صفر في مباراة شهدت إلغاء هدف صحيح للفريق من ركلة جزاء سددها بنجاح سيرفر دجيباروف ولم يحتسبها الحكم في حادثة غريبة على ملاعب كرة القدم.

واحتجت أوزبكستان على ذلك فكانت النتيجة أن قرر الفيفا إيقاف الحكم اليابان توشيميتسو يوشيدا وإعادة المباراة بسبب هذا الخطأ الفني.

المصدر : وكالات