لاعب السد البرازيلي ماركو إيمرسون يحاول تخطي لاعب الأهلي يونس علي (الفرنسية)


حقق الأهلي فوزا ثمينا على السد بنتيجة 4-3 مساء أمس الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى لبطولة الدوري القطري لكرة القدم، علما بأنه هذه هي أكبر نسبة من الأهداف تشهدها البطولة حتى الآن.

وتقدم الأهلي بهدف للاعبه البرازيلي سيرجيو في الدقيقة 23 من المباراة التي جرت على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، قبل أن يضيف البرازيلي الآخر ألكسندر دي سوزا هدفا ثانيا في الدقيقة 37، بينما قلص البرازيلي إيمرسون النتيجة عندما سجل هدفا للسد قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول.

وبعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني نجح السد في معادلة النتيجة عن طريق لاعب الوسط وسام رزق، لكن الأهلي عاد للتقدم بهدف ثالث عن طريق دي سوزا الذي سجل هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 57 قبل أن يكمل المهاجم مشعل عبد الله رباعية الأهلي في الدقيقة 64.
 
وحاول السد تعديل النتيجة في الوقت المتبقي لكنه لم يسجل إلا هدفا واحدا عن طريق إيمرسون من ركلة جزاء لتنتهي المباراة بفوز كبير للأهلي الذي رفع رصيده إلى 4 نقاط من 3 مباريات ليحتل المركز السادس.
 
أما السد بطل الموسم قبل الماضي فتجمد رصيده عند ثلاث نقاط هبط بها للمركز  السادس لتزداد معاناة جماهيره، خاصة أنه خرج قبل نحو أسبوع من الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بالخسارة ذهابا وإيابا أمام بوسان الكوري الجنوبي.
 
عقوبة رادعة
على صعيد آخر قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم القطري الثلاثاء إيقاف الفرنسي لويس فيرناديز مدرب الريان مباراتين وتغريمه 20 ألف ريال، لخروجه عن الروح الرياضية في مباراة فريقه مع الخور هذا الأسبوع، حيث قام بضرب اللاعب العراقي يونس محمود بالكوع بعد إحرازه هدف التعادل لفريقه في مرمى الريان في الدقيقة الأخيرة للمباراة التي انتهت 1-1.
 
وقررت اللجنة تغريم اللاعب يونس محمود أيضا ألفي ريال بسبب اتجاهه نحو منطقة بدلاء الريان، كما تقرر إيقاف لاعب الريان عادل لامي مباراة واحدة بسبب توجيهه ألفاظا غير رياضية للحكم الكويتي قاسم حمزة الذي أدار المباراة.

المصدر : الجزيرة + وكالات