أبطال تنس الطاولة العالميون يدربون طلاب أسباير
آخر تحديث: 2005/10/5 الساعة 19:31 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/3 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الشرطة الإسبانية تصف عملية الدهس في برشلونة بأنها عمل إرهابي
آخر تحديث: 2005/10/5 الساعة 19:31 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/3 هـ

أبطال تنس الطاولة العالميون يدربون طلاب أسباير

نجم تنس الطاولة يورغن بيرسون مع بعض طلاب أكاديمية أسباير (الجزيرة نت)

ضمت أكاديمية التفوق الرياضي القطرية "أسباير" اثنين من أبطال العالم السابقين في تنس الطاولة -هما السويديان يورغن بيرسون وستيلان بنغتسون- إلى طاقمها التدريبي، وذلك ضمن جهودها لتيسير أفضل الخبرات للنهوض بالرياضة في قطر.

ويعد بيرسون أحد أبرز النجوم في عالم تنس الطاولة حيث حصل على لقب بطولة العالم سواء في الفردي أو الفرق عدة مرات، كما فاز بتسعة ألقاب على الصعيد الأوروبي.
 
وبدوره فاز بنغتسون بلقب بطولة العالم ثلاث مرات إضافة إلى 24 ميدالية متنوعة في عدة بطولات عالمية وأوروبية، علما بأنه عمل مدربا لبيرسون في أوج فترة تألق الأخير في منافسات تنس الطاولة الدولية.
 
ويعد تنس الطاولة من الألعاب التي توليها أكاديمية أسباير اهتماما كبيرا من خلال توفير 13 طاولة للعب وتوفير المدربين المتميزين وفي مقدمتهم النجمان السويديان، أملا في تطوير مهارات الطلاب وتدريبهم بشكل علمي يتناسب مع التطور السريع الذي تشهده اللعبة على المستوى العالمي.
 
إمكانيات ضخمة
وقد عبر بيرسون عن سعادته للانضمام إلى طاقم التدريب في أسباير، مشيدا بما تشهده من إمكانيات ضخمة تساعد في تدريب الطلاب بشكل جيد.
 
من جانبه أكد بنغتسون أن "الممارسة والتركيز والانضباط من أهم عوامل النجاح في لعبة تنس الطاولة"، مشيدا بما توفره أسباير من "بيئة رياضية لا مثيل لها من أجل تمكين الطلاب الرياضيين من تطوير إمكانياتهم على أعلى المستويات".
 
من جهة أخرى أكد المدير الرياضي للأكاديمية أندرياس بلايتشر على التعاون الوثيق مع الاتحاد القطري بما يعود بالفائدة على الطلاب المتدربين وعلى مستقبل اللعبة في قطر.
 
جدير بالذكر أن أكاديمية أسباير أنشئت في العاصمة القطرية الدوحة وفق المتطلبات العالمية بهدف اكتشاف الموهوبين رياضيا والعمل على تعليمهم وتدريبهم للتنافس في الألعاب الرياضية على أعلى مستوى مستفيدة مما تتمتع بها من مرافق متكاملة في المجالين التعليمي والرياضي.
المصدر : الجزيرة