بكنباور مع النجم الإيراني الشهير علي دائي (الفرنسية)


بدأ رئيس اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم فرانز بكنباور جولة تشمل عددا من الدول المتأهلة للنهائيات التي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل وذلك بزيارة إيران ثم السعودية.
 
ولدى وجوده في العاصمة الإيرانية طهران أمس الأحد هنأ أسطورة الكرة الألمانية بكنباور منتخب إيران ببلوغ المونديال وقال إنه يرحب به في ألمانيا، مضيفا أنه يحاول التعرف على احتياجات منتخبات الدول الإسلامية التي ستشارك في المونديال.
 
وبدا واضحا امتعاض الإيرانيين وهم يشاهدون فيلما ترويجيا عرضه بكنباور أظهر الألمان وهم يحتسون البيرة، وهو ما وصفته وكالات الأنباء بالدرس الأول للمسؤول الألماني الذي أكد أنه سيستمع إلى "رغبات الاتحاد الإيراني لكرة القدم فيما يتعلق بالطبيعة الإسلامية للفريق الإيراني".
 
وفي الرياض التي مثلت المحطة الثانية من جولته، حرص بكنباور على الإشادة بالكرة السعودية، مؤكدا أن تأهل المنتخب السعودي للمونديال للمرة الرابعة يعكس التطور الكبير الذي تشهده الرياضة في المملكة.
 
والتقى المسؤول الألماني مع الرئيس العام لرعاية الشباب السعودي الأمير سلطان بن فهد حيث أطلعه على آخر الترتيبات الفنية والتنظيمية التي اتخذتها اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم حتى الآن لاستقبال هذا الحدث العالمي.
 
ومن المتوقع أن يستكمل بكنباور جولته في آسيا بزيارة كوريا الجنوبية واليابان اللتين تأهلتا إلى المونديال بالفعل، قبل أن يبدأ جولات مماثلة في بقية قارات العالم. 

المصدر : وكالات