بايرن ميونيخ فاز على مضيفه كولون بصعوبة (الأوروبية)


نجحت فرق المقدمة في الدوري الألماني لكرة القدم في تحقيق انتصارات بالمرحلة الحادية عشرة للبطولة مساء اليوم السبت حيث فاز بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب على مضيفه كولون 2-1 وبريمن الثاني على ضيفه إنتراخت فرانكفورت 4-1، بينما فاز هامبورغ صاحب المركز الثالث على ضيفه شالكه 1-صفر.
 
وفي المباراة الأولى انتهى الشوط الأول بتقدم كولون بهدف للاعب ماتياس شيرتس (28)، لكن بايرن نجح في إدراك التعادل عبر مدافعه الدولي البرازيلي لوسيو (55)، قبل أن يقتنص الفوز عبر صانع ألعابه الدولي مايكل بالاك (75) ليرفع الفريق رصيده إلى 28 نقطة.
 
وواصل بريمن مطاردته للمتصدر ورفع رصيده إلى 26 نقطة بعد أن حول تخلفه أمام إنتراخت بهدف لليوناني يوانيس أماناتيديس (19) إلى فوز بأربعة أهداف سجلها تورستن فرينغز (29) وتيم بوروفسكي (51 و90) وميروسلاف كلوزه (61) الذي انفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفا.
 
وتخلص هامبورغ من ملاحقة شالكه له على المركز الثالث وألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم بهدف نظيف سجله اللاعب الإيراني مهدي مهداوي في الدقيقة 19 من المباراة ليرفع الفائز رصيده إلى 24 نقطة ويتجمد رصيد الخاسر عند 18 نقطة.
 

كلوزه يتصدر هدافي الدوري الألماني (الأوروبية)

بقية النتائج
وسقط بروسيا مونشنغلادباخ الخامس بفارق الأهداف خلف شالكه وصيف بطل الموسم الماضي, أمام مضيفه بروسيا دورتموند بهدف للدولي أوليفر نوفيل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع مقابل هدفين لسيباستيان كيهل (22) والبولندي أبي سمولاريك (90) الذي رفع رصيده إلى 9 أهداف وانفرد بالمركز الثالث لترتيب الهدافين.
 
وتعادل كايزرسلوترن مع ضيفه باير ليفركوزن بهدفين لترانكييو بارنيتا (39) والتركي برقند غوكتان (90) مقابل هدفين لماركو إينغلهارت (32) والأوكراني أندري فورونين (71).

واكتفى شتوتغارت بالتعادل مع ضيفه هرتا برلين 3-3 لتبقى الضغوط على مدربه الإيطالي الشهير جوفاني تراباتوني الذي تلقى إنذارا نهائيا من رئيس النادي الأسبوع الماضي قبل أن يخرج من الدور الثاني لكأس ألمانيا.
وسجل الصربي دانيال ليوبويا (51) والبرازيلي كاكاو (65) وماريو غوميز (83) أهداف شتوتغارت, صاحب المركز الثالث في ترتيب الموسم الماضي, وإيليري كايرو (8) وناندو رافائيل (67) والبرازيلي مارسيلينيو (75) أهداف هرتا برلين.

وفاز دويسبورغ على ضيفه فولفسبورغ بهدف لألكسندر بوغيرا (57)، فيما تختتم المرحلة غدا الأحد بلقاءي أرمينيا بيليفيلد مع هانوفر, وماينتس مع نورمبورغ.

المصدر : وكالات