النجم يستضيف الأهلي في ذهاب نهائي أفريقيا
آخر تحديث: 2005/10/29 الساعة 18:12 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/29 الساعة 18:12 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/27 هـ

النجم يستضيف الأهلي في ذهاب نهائي أفريقيا

النجم الساحلي يأمل في نيل اللقب الأفريقي للمرة الأولى (الفرنسية)


يسعى النجم الساحلي التونسي لقطع خطوة نحو الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عندما يستضيف منافسه الأهلي المصري مساء اليوم السبت في معقله بمدينة سوسة في مباراة الذهاب للدور النهائي للبطولة.

وتأهل النجم للنهائي بتغلبه على الرجاء البيضاوي المغربي في الدور قبل النهائي، بينما تأهل الأهلي على حساب مواطنه الزمالك.
 
ويعتقد لاعبو النجم أن عليهم حسم المباراة بفارق هدفين نظيفين لتعزيز آمالهم في إحراز اللقب القاري، حيث يرجع حارس المرمى أوستن أيجيدي خسارة الفريق للقب العام الماضي إلى أنه لم يفز ذهابا على منافسه إنيمبا النيجيري إلا بفارق هدف واحد.
 
ويعتقد مدرب النجم البوسني محمد بازداريفيتش أن مفتاح الفوز بالنسبة لفريقه يكمن في اللعب دون ضغوطات، مع الاستفادة من درس خسارة اللقب العام الماضي.

الأهلي بلغ النهائي على حساب مواطنه الزمالك (الفرنسية)

سجل رائع
في المقابل، يعول الأهلي على سجله الرائع الذي لا يتضمن أي خسارة بالبطولة حيث فاز في ثماني مباريات وتعادل في أربع تحت قيادة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه، كما يعول على نجميه عماد متعب ومحمد بركات اللذين سجلا 6 و5 أهداف على التوالي بهذه المسابقة.

ويأمل بركات أن يصبح الأهلي أول فريق مصري يشارك في بطولة العالم للأندية التي ستستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو نهاية العام الجاري، مؤكدا أن "الطريق إلى طوكيو يمر عبر سوسة".

وبالإضافة إلى المكافأة المالية الضخمة للفائز بالبطولة، فإن الأهلي يمتلك طموحا إضافيا هو معادلة الرقم القياسي لغريمه التقليدي الزمالك الذي فاز باللقب أربع مرات.
 
وستجري مباراة الليلة تحت قيادة الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون، علما بأن مباراة الإياب ستقام بالقاهرة يوم 12 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.
المصدر : وكالات