العربي يهزم الريان وتعادل الغرافة مع الوكرة
آخر تحديث: 2005/10/29 الساعة 16:39 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/29 الساعة 16:39 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/27 هـ

العربي يهزم الريان وتعادل الغرافة مع الوكرة

نجم الريان البرازيلي سوني أندرسون تحت رقابة لاعب العربي موسى هارون (الفرنسية)


حقق العربي فوزا مثيرا على الريان 3-2 في مباراة شهدت طرد اثنين من لاعبي المغلوب، بينما تعادل الوكرة مع الغرافة بدون أهداف ليحتفظ الأخير بالمقدمة في انتظار لقاء القمة الذي يجمع قطر مع السد مساء اليوم السبت في ختام المرحلة السابعة للبطولة.

وفي المباراة الأولى اكتملت عناصر الإثارة من أداء قوي وأهداف غزيرة فضلا عن البطاقات الحمراء، لكن النهاية كانت لمصلحة العربي ليثأر لخسارته الكبيرة أمام الريان الموسم الماضي 2-5. 

وكانت البداية لمصلحة العربي الذي افتتح التسجيل بواسطة محمد سالم المال (7) في المباراة التي جرت مساء الجمعة على ملعب الغرافة بالعاصمة الدوحة، ثم تلقى الريان ضربة أخرى إثر طرد حارس مرماه قاسم برهان (25) للمسه الكرة خارج منطقة الجزاء لإيقاف هجمة مرتدة للعربي.
 
ورغم ذلك نجح الريان في إدراك التعادل عن طريق مهاجمه البرازيلي سوني أندرسون الذي استغل تمريرة أمامية للعماني أحمد مبارك (كانو) فانفرد بالحارس وراوغه قبل أن يسدد في الشباك (32) ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف هذا الموسم، علما بأنه كان قد سجل أهداف فريقه الخمسة بمرمى العربي الموسم الماضي في أول ظهور له بالدوري القطري.
 
وتابع الريان أفضليته رغم النقص العددي، ليسجل نجم الوسط وليد جاسم هدفا ثانيا (44) بعد أن راوغ أكثر من مدافع وأطلق كرة خادعة داخل شباك الحارس فريد محجوب.
 
وفي الشوط الثاني ضغط العربي من أجل التعادل، وأضاع أكثر من فرصة ذهبية قبل أن ينجح في ذلك عن طريق الروماني إسبرينا داتشيو (78).
 
واقتنص العربي الفوز في الوقت بدل الضائع إثر ركلة جزاء احتسبها الحكم المجري أتيلا هانست وطرد معها المدافع عبد العزيز عيسى، ليسجل منها وليد حمزة الهدف الثاني له والثالث لفريقه.

لاعب الوكرة الكولومبي مونتانا يحاول إبعاد الكرة قبل البرازيلي رودريغو (الفرنسية)

انتقاد للتحكيم

وتواصلت الإثارة حتى بعد انتهاء المباراة حيث أعرب المدرب الفرنسي للريان لويس فرنانديز عن اعتراضه الشديد على قرارات الحكم، كما وجه انتقادات للمسؤولين عن كرة القدم القطرية مهددا بتقديم استقالته، فيما طالب بعض مشجعي النادي برحيله بعد الخسارة الثالثة للريان هذا الموسم.
 
وفي المباراة الثانية, تمكن الوكرة من اقتناص نقطة ثمينة من الغرافة حامل اللقب الموسم الماضي بتعادله معه من دون أهداف، ليرفع الأخير رصيده إلى 14 نقطة مقابل 11 لكل من الأهلي وقطر بالمركز الثاني. بينما تجمد رصيد الريان عند 10 نقاط بالمركز الرابع يليه السد والوكرة ولكل منهما تسع نقاط.
 
ويحتل الشمال المركز السابع والعربي الثامن والخور التاسع ولكل منهم ثماني نقاط، بينما يأتي السيلية في المركز العاشر الأخير برصيد خمس نقاط.
المصدر : وكالات