الفرنسي تروسييه يدرب منتخب المغرب

f/Olympique de Marseille's head coach Philippe Troussier gives a press conference, 22 April 2005 in La Baule, west of France,
أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم أنه عين الفرنسي فيليب تروسييه مدربا جديدا للمنتخب الوطني خلفا للمحلي بادو الزاكي الذي استقال من منصبه في وقت سابق من الشهر الجاري, بعد أسبوع من فشل المغرب في التأهل لنهائيات مونديال 2006 الذي تستضيفه ألمانيا.

وأوضح مصدر في الاتحاد المغربي أن تروسييه (50 عاما) سيتولى الإشراف على جميع المنتخبات الوطنية المغربية وسيكون مساعده سمير عجم الذي عمل معه من قبل، مشيرا إلى أن عقد المدرب الفرنسي يستمر لخمسة أعوام مقابل راتب شهري يبلغ 50 ألف يورو أي ما يزيد على 60 ألف دولار إضافة إلى المكافآت الأخرى.

 
وجاء الإعلان عن اختيار تروسييه بعد أيام من الجدل حول اسم المدرب الجديد حيث ترددت أسماء تسعة مدربين من بينهم الفرنسي هنري ميشيل لخلافة الزاكي حارس المرمى الدولي السابق الذي استقال في الـ 17 من الشهر الحالي بعد فشله في قيادة المنتخب إلى المونديال تاركا بطاقة التأهل لمنتخب تونس.
 
ولن يكون تروسييه غريبا على المغرب حيث سبق له تدريب عدد من أنديته، علما بأنه تولى سابقا تدريب منتخبات نيجيريا وبوركينا فاسو وجنوب أفريقيا واليابان وقطر، قبل أن ينتقل إلى نادي مرسيليا الفرنسي.
 
جدير بالذكر أن المنتخب المغربي يستعد حاليا لخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة التي تستضيفها مصر مطلع العام المقبل.
المصدر : وكالات