اتحاد جدة أدرك التعادل قبل النهاية بأربع دقائق من ركلة جزاء (الفرنسية)

اقترب اتحاد جدة السعودي من الاحتفاظ بلقب دوري أبطال آسيا, بعد تعادله الإيجابي الثمين 1-1 في مباراة الذهاب مع العين الإماراتي في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب طحنون بن محمد بمدينة العين الإماراتية.

وتقدم الفريق المضيف عن طريق علي مسري في الدقيقة 50, ورد اتحاد جدة بواسطة مهاجمه السيراليوني محمد كالون من ركلة جزاء قبل النهاية بأربع دقائق.

وخلافا للمباريات النهائية التي تبدأ عادة بجس نبض, فإن اللقاء بدأ بسرعة من الجانبين أملا في إحراز هدف مبكر يريح أعصاب اللاعبين والجمهور على حد سواء.

وكانت الأفضلية للاتحاد خلال الشوط الأول بفضل سيطرته على خط الوسط بواسطة صانع ألعابه البرازيلي تشيكو وسعود كريري الذي أجاد ربط الخطوط, لكن العين كشر عن أنيابه في الشوط الثاني وقدم أداء رفيع المستوى ونجح في افتتاح التسجيل.
 
اندفاع هجومي
ثم شهد النصف الثاني لهذا الشوط اندفاعا هجوميا للاتحاد الذي أضاع عدة فرص قبل أن ينجح في إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة.

ويملك اتحاد جدة أفضلية لحسم اللقب في مصلحته عندما يستضيف مباراة الإياب على أرضه في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل, لكن كل الاحتمالات تبقى واردة خاصة أن العين أثبت في ربع النهائي أنه ليس سهل المنال خارج أرضه.

وكان العين أحرز اللقب منذ أن اعتمدت التسمية الجديدة لهذه المسابقة عام 2003, قبل أن يخلفه اتحاد جدة العام الماضي, وشاءت الأقدار أن يجمع الدور النهائي بين بطلي الموسمين الماضيين.

المصدر : الفرنسية