العين والاتحاد في ذهاب نهائي أبطال آسيا اليوم
آخر تحديث: 2005/10/26 الساعة 00:13 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/26 الساعة 00:13 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/24 هـ

العين والاتحاد في ذهاب نهائي أبطال آسيا اليوم


تتطلع أنظار جماهير الكرة الآسيوية إلى مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي تقام اليوم الأربعاء بين العين الإماراتي واتحاد جدة السعودي على ملعب الأول.
 
في المقابل تم حسم أمر مباراة الإياب بعد يومين من الجدل حيث تقرر تأجيلها إلى الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بدلا من الأحد المقبل مع إقامتها في مكانها المحدد سلفا بمدينة جدة.
 
وكانت المباراة في طريقها لأن تقام بالعاصمة الأردنية عمان بعد أن رفض الاتحاد الآسيوي طلب الجانب السعودي تأجيلها لتزامنها مع الأيام الأواخر من شهر رمضان المبارك، لكن الاتحاد عاد ووافق على التأجيل مبررا ذلك على لسان رئيسه محمد بن همام بالتخوف من إقامتها في ملاعب خالية من الجمهور حال نقلها إلى الأردن.
 
ويتوقع أن يشهد نهائي البطولة منافسة قوية خاصة أن الاتحاد هو حامل اللقب بينما فاز العين بالبطولة الموسم قبل الماضي، كما أن الفريقين قدما عروضا متميزة خلال مشوارهما وتأهلا للدور النهائي بجدارة وبانتصارات كبيرة على منافسيهما.
 
فقد تأهل الاتحاد على حساب بوسان الكوري الجنوبي بإجمالي 7-صفر في مباراتي الذهاب والعودة، بينما سجل العين 6 أهداف نظيفة في مباراتيه مع شينزين الصيني.
 
استعداد جيد
وقد استكمل الفريقان استعداداتهما للقاء الذهاب حيث يسعى العين لتحقيق نتيجة جيدة مستفيدا من اللعب بين جماهيره، خاصة أن صفوفه مكتملة إلى حد كبير ولا يفتقد إلا المخضرم سلطان راشد وفيصل علي.
 
ويعتمد الفريق الذي يقوده التشيكي ميلان ماتشالا على وسط قوي يقوده سبيت خاطر صاحب التسديدات القوية ومعه هلال سعيد والبنمي بلانكو، إضافة إلى ثنائي الهجوم المكون من النيجيري نواه أونيكاشي والبنمي لويس تيغادا.
 
على الجانب الآخر وصل فريق الاتحاد إلى مدينة العين قبل ثلاثة أيام على متن طائرة خاصة لإتاحة الفرصة للاعبيه للاستعداد الجيد علما بأن الفريق الذي يقوده المدرب الروماني الشهير إنجل يوردانسكو يمتلك عددا من الأوراق الرابحة يتقدمها السرياليوني محمد كالون والكاميروني جوزيف ديزيريه جوب.
 
جدير بالذكر أن الفائز في نهائي دوري أبطال آسيا سيشارك في بطولة العالم للأندية المقررة في اليابان في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
المصدر : وكالات