فالنسيا يلحق ثالث هزيمة بريال مدريد في الدوري الإسباني
آخر تحديث: 2005/10/24 الساعة 15:39 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/24 الساعة 15:39 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/22 هـ

فالنسيا يلحق ثالث هزيمة بريال مدريد في الدوري الإسباني

فالنسيا أطاح بأحلام الريال في البقاء بصدارة الدوري الإسباني (الأوروبية)

ألحق فالنسيا بريال مدريد الهزيمة الثالثة له في الدوري الإسباني لكرة القدم الموسم الحالي، وتغلب عليه 2-1 مساء أمس الأحد في ختام المرحلة الثامنة من المسابقة.

وأطاح الفائز بأحلام المهزوم في البقاء على صدارة المسابقة لأسبوع آخر حيث تراجع الفريق للمركز الثالث، بينما صعد خيتافي للصدارة مجددا برصيد 17 نقطة بفارق نقطة أمام سلتا فيغو ونقطتين أمام الريال الذي يتفوق بفارق الأهداف فقط على فالنسيا.

وبدأت الإثارة في وقت مبكر من المباراة على ملعب سانتياغو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد عندما احتسب الحكم ضربة جزاء لريال مدريد بالدقيقة الثامنة وسددها الفرنسي الدولي زين الدين زيدان، ولكنها ارتدت من القائم ليبدأ بذلك مسلسل الأخطاء التي ارتكبها الفريق بالمباراة.

وفي الدقيقة 21 تقدم روبن باراخا بالهدف الأول لفالنسيا بتسديدة رائعة من ضربة حرة في الدقيقة 21، ولكن راؤول غونزاليس حقق التعادل للريال في الدقيقة 35 إثر تمريرة من البرازيلي روبرتو كارلوس.

لكن فرحة ريال مدريد لم تدم طويلا حيث سجل فالنسيا الهدف الثاني له بالدقيقة 38 عن طريق ديفد فيلا سانشيز من ضربة جزاء بالدقيقة 39 احتسبت بعد لمسة يد من سيرجيو راموس داخل منطقة جزاء ريال مدريد.

غرافسن تلقى بطاقة حمراء بعد دقائق من اشتراكه (الأوروبية)
طرد غرافسن وبيكهام
وفشل الريال في تغيير النتيجة حتى نهاية اللقاء، كما توترت أعصاب اللاعبين بالدقائق الأخيرة من المباراة ليطرد كل من الدنماركي توماس غرافسن للخشونة الزائدة مع فيسنتي رودريغيز والإنجليزي ديفد بيكهام للاعتراض بشكل غير لائق على الحكم بالدقيقتين 82 و87 ويخسر الفريق جهودهما في المباراة المقبلة.

وفي مباريات أخرى فاز خيتافي فوزا كبيرا على ريال سرقسطة 5-2 وملقا على ريال بيتيس 5-صفر، كما تغلب فياريال على ريال مايوركا 3-صفر وريال سوسيداد على ديبورتيفو كورونا 2-صفر وسلتا فيغو على إسبانيول 1-صفر وقادش على أتليتيك بلباو وأتليتكو مدريد على مضيفه ريسينغ سانتاندر بنفس النتيجة.

- ترتيب فرق الصدارة:
   1- خيتافي             17 نقطة
   2- سلتا فيغو          16  
   3- ريال مدريد        15
   4- فالنسيا             15
   5- أوساسونا          15 

المصدر : وكالات