خيتافي يتصدر وبرشلونة يتعادل مع سرقسطة
آخر تحديث: 2005/10/2 الساعة 15:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/2 الساعة 15:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/29 هـ

خيتافي يتصدر وبرشلونة يتعادل مع سرقسطة

إيتو ورونالدينيو سجلا هدفي برشلونة (رويترز)


بدأت المرحلة السادسة للدوري الإسباني لكرة القدم بشكل مثير حيث واصل  خيتافي مفاجآته وفاز على فالنسيا 2-صفر مساء السبت ليتصدر المسابقة مؤقتا بينما فشل برشلونة حامل اللقب في الفوز على ضيفه ريال سرقسطة وانتهى لقاؤهما بالتعادل 2-2.
 
وسيطر برشلونة على مجريات المباراة في الشوط الأول لكنه لم ينجح في هز شباك ضيفه علما بأن الفريق لعب بدون نجم الوسط إكزافي والأرجنتيني ماكسي لوبيز في إطار سياسة المدرب الهولندي فرانك ريكارد بإراحة اثنين من لاعبيه في كل مباراة.
 
وانهالت التطورات السيئة على جماهير برشلونة مع بداية الشوط الثاني حيث استغل سرقسطة الفرص القليلة التي أتيحت له وتقدم عن طريق غابرييل ميليتو في الدقيقة 48 ثم عزز فوزه بعد خمس دقائق بهدف دييغو ميليتو (53) فيما نجح دفاع الفريق في التصدي لهجمات برشلونة المتتالية.
 
وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 78 ليقلص النتيجة بهدف من ركلة جزاء احتسبت على ديليو توليدو الذي نال بطاقة حمراء لعرقلته الهولندي فان بوميل، وتصدى
البرازيلي رونالدينيو للركلة بنجاح فقرر الحكم إعادتها لكن رونالدينيو كان مصرا على تسجيل هدفه الأول في البطولة هذا الموسم.
 
وقبل نهاية المباراة بدقيقتين نجح برشلونة في تجنب الخسارة على ملعبه واقتنص نقطة التعادل عندما استغل مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو خطأ دفاعيا جسيما ليسجل هدف فريقه الثاني ويرفع رصيده الشخصي إلى 6 أهداف ليتصدر قائمة الهدافين مع نجم فالنسيا ديفد فيا.
 
فوز ثمين
وسجل فيا هدفه السادس في مرمى خيتافي في الدقيقة 30 من المباراة التي جرت على ملعب الفريق، لكن فالنسيا لم يتمكن من المحافظة على تقدمه واستقبلت شباكه هدف التعادل من إيفان ريكي (43) ثم هدف الفوز الثمين لخيتافي عن طريق بابلو ريدوندو (88).
 
وبهذا الفوز رفع خيتافي رصيده إلى 14 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على سلتا فيغو الذي يحل ضيفا على الوافد الجديد قادش مساء اليوم, في حين توقف رصيد فالنسيا عند 9 نقاط.
 
وستجري مساء اليوم سبعة لقاءات أخرى أبرزها ريال مدريد مع مايوركا بينما يلتقي ملقة مع أتليتكو مدريد وديبورتيفو مع أوساسونا وإشبيلية مع إسبانيول وريسنغ سانتاندر مع آلافيس وفياريال مع أتليتك بلباو وريال سوسيداد مع بيتيس.
المصدر : الفرنسية