بايرن ميونيخ يهزم يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2005/10/19 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/19 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/17 هـ

بايرن ميونيخ يهزم يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا

الأرجنتيني مارتن ديميكليس يحتفل بتسجيل الهدف الثاني لبايرن ميونيخ (الفرنسية)


حقق بايرن ميونيخ الألماني وأرسنال الإنجليزي أفضل النتائج في افتتاح الجولة الثالثة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث تغلب الأول على ضيفه القوي يوفنتوس الإيطالي 2-1، بينما فاز الثاني خارج ملعبه على سبارتا براغ التشيكي 2-صفر.
 
وفي المباراة الأولى التي جرت على ملعب "أليانز أرينا" مساء الثلاثاء ضمن المجموعة الأولى، خطا بايرن ميونيخ خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثاني بفوزه على يوفنتوس محققا فوزه الثالث على التوالي، وملحقا بالفريق الإيطالي الخسارة الأولى في جميع المسابقات هذا الموسم.
 
وافتتح بايرن التسجيل عن طريق لاعب خط الوسط سيسباستان دايسلر من تسديدة قوية أخطأ الحارس أبياتي تقديرها لتسكن مرماه في الدقيقة 32، ثم أضاف الفريق هدفه الثاني بعد سبع دقائق من ضربة رأس للاعبه مارتن ديميكليس.
 
وفي الشوط الثاني دفع مدرب يوفنتوس فابيو كابيلو بمهاجمه المخضرم أليسادرو دل بييرو فخاض بالتالي مباراته رقم 100 في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكنه لم يتمكن من التسجيل حتى شهدت الدقيقة الأخيرة هدفا شرفيا لفريقه عن طريق السويدي زلاتان إبراهيموفتش.
 
وفي المجموعة ذاتها انتهى لقاء رابيد النمسوي وكلوب بروج البلجيكي بفوز الأخير بهدف نظيف سجله بالابان (74)، ليتصدر بايرن المجموعة برصيد 9 نقاط يليه يوفنتوس 6 ثم بروج 3 وأخيرا رابيد الذي لم يجمع أي نقطة.
 

هنري سجل هدفي أرسنال (رويترز)

أرسنال يتألق
وفي المجموعة الثانية حقق أرسنال فوزه الثالث على التوالي مستفيدا من عودة مهاجمه الفرنسي تييري هنري من الإصابة حيث تكفل بتسجيل هدفي الفريق في الدقيقتين 21 و75.
 
وفي المجموعة ذاتها, استعاد أياكس أمستردام الهولندي توازنه بفوز منطقي على ثون السويسري بثنائية نظيفة كان بطلها اليوناني أناستازيو في الدقيقتين 36 و55.
 
ويتصدر أرسنال المجموعة بتسع نقاط يليه أياكس 4 وثون 3 وأخيرا سبارتا بنقطة واحدة.

برشلونة يتعادل
وفي المجموعة الثالثة فشل برشلونة الإسباني في مواصلة انتصاراته واكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه باناثينايكوس اليوناني رغم سيطرته شبه المطلقة على مجريات اللعب، حيث أضاع لاعبوه وفي مقدمتهم المهاجم الكاميروني صامويل إيتو العديد من الفرص السانحة.
 
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها, تعادل أودينيزي الإيطالي مع ضيفه فيردر بريمن الإلماني 1-1، حيث بدأ الأخير بالتسجيل إثر خطأ من مدافع أودينيزي فيليبي (64), ثم نجح دي ناتالي في إدراك التعادل لأصحاب الأرض قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.
 
وبهذه النتائج احتفظ برشلونة بقمة المجموعة وله 7 نقاط مقابل 4 لكل من أودينيزي وباناثينايكوس ثم نقطة واحدة لبريمن.

سكولز خرج مطرودا (رويترز)

مانشستر يتراجع

وفي المجموعة الرابعة أهدر مانشستر يونايتد الإنجليزي نقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ليل الفرنسي، حيث قدم صاحب الملعب عرضا متواضعا ولم يشكل خطورة على مرمى منافسه سوى مرة واحدة عن طريق الويلزي راين غيغز الذي كان يخوض مباراته الرقم 100 في المسابقات الاوروبية.
 
وأكمل مانشستر نصف الساعة الأخير بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه بول سكولز لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية. 

وامتد التعادل إلى المباراة الأخرى بالمجموعة والتي جمعت بين فياريال الإسباني وبنفيكا البرتغالي، حيث تقدم الأول بهدف من ركلة جزاء سددها نجمه الأرجنتيني خوان ريكيلمي بنجاح في الدقيقة 73، ثم تعادل بنفيكا بعد أربع دقائق عن طريق لاعبه فرنانديس.

وبذلك يبقى مانشستر في الصدارة وله 5 نقاط مقابل 4 لبنفيكا و3 لفياريال و2 لفريق ليل.
 
مباريات الأربعاء
وتستكمل الجولة الأربعاء في المجموعات الأخرى, فيلعب فنربغشة التركي مع شالكه الألماني وميلان الإيطالي مع أيندهوفن الهولندي في المجموعة الخامسة, وفي السادسة يلتقي ريال مدريد الإسباني مع روزنبرغ النرويجي, وليون الفرنسي مع أولمبياكوس اليوناني. 

وفي المجموعة السابعة, يلعب أندرلخت البلجيكي مع ليفربول الإنجليزي، وتشلسي الإنجليزي مع بيتيس الإسباني, وفي الثامنة يلتقي بورتو البرتغالي مع إنتر ميلان الإيطالي, ورينجرز الأسكتلندي مع أرتميديا السلوفاكي.
المصدر : الفرنسية