القضاء الألماني يبدأ محاكمة المتلاعبين بنتائج المباريات
آخر تحديث: 2005/10/18 الساعة 19:59 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/18 الساعة 19:59 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/16 هـ

القضاء الألماني يبدأ محاكمة المتلاعبين بنتائج المباريات

عدسات الإعلام تلاحق هويتسر لدى وصوله إلى مبنى المحكمة (الفرنسية)


بدأت محكمة في العاصمة الألمانية برلين اليوم الثلاثاء محاكمة اثنين من حكام كرة القدم اتهما بالتلاعب في نتائج بعض المباريات بالاشتراك مع لاعب سابق وعصابة للمراهنات تضم ثلاثة أشقاء من كرواتيا.
 
وبعد أشهر من الكشف عن الفضيحة التي هزت الكرة في ألمانيا، تم توجيه الاتهام إلى الحكمين روبرت هويتسر ودومينيك ماركس إضافة إلى لاعب دوري الدرجة الأولى  السابق شتيفن كارل بالاحتيال المنظم والسعي للتلاعب في نتائج سلسلة من المباريات من إبريل/ نيسان وحتى ديسمبر/ كانون الأول عام 2004.
 
وقال الاتهام إن هؤلاء الثلاثة تلقوا تعليمات في هذا الصدد من العصابة الكرواتية التي تضم الأشقاء أنتي وميلان وفيليب سابينا، وسط توقعات من الإدعاء بأن الفضيحة تشمل 23 مباراة في دوري الدرجتين الثانية والثالثة وكأس ألمانيا تلاعب المتهمون بنتيجتها أو حاولوا ذلك.
 
وكان هويتسر (25 عاما) اعترف بأنه تقاضى مبلغ 70 ألف يورو مقابل التلاعب في نتائج عدد من المباريات لصالح العصابة الكرواتية التي  يعتقد أنها جنت أرباحا لا تقل عن مليوني يورو.
 
ونتيجة للفضيحة فرض الاتحاد الألماني لكرة القدم على هويتسر وماركس عقوبة الايقاف عن التحكيم نهائيا، كما أمر بإعادة مباراتين من بين المباريات التي حدث تلاعب في نتائجها خلال الموسم الماضي، واضطر لمنح تعويض قدره مليوني يورو لنادي هامبورغ تعويضا عن المباراة التي خسرها أمام فريق بادربورن المغمور في بطولة الكأس.


 
جدير بالذكر أن هذه الفضيحة التي ظهرت بداية العام الجاري، وضعت سلطات كرة القدم في حرج مع استعداد البلاد لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006، خاصة أن هذه هي أسوأ قضية تلاعب في نتائج مباريات بألمانيا منذ 30 عاما.
المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: