نجوم البرازيل يتصدرون قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب (الفرنسية)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الخميس أن أفضل لاعب وأفضل لاعبة في عام 2005 سيعرفان يوم 19 ديسمبر/كانون الأول المقبل خلال الحفل السنوي الخاص بهذه المناسبة.

وجاء في بيان للفيفا أن عملية التصويت ستتم على قائمتين تضم الأولى 24 اسما للسيدات والثانية 30 اسما للرجال وضعهما خبراء في كرة القدم الدولية من بين أعضاء اللجان التابعة للاتحاد الدولي.

وأوضح البيان أنه يحق فقط لمدربي وقادة المنتخبات (الرجال والسيدات) في جميع دول العالم المشاركة في التصويت, مشيرا إلى أنه سيكشف نهاية نوفمبر/تشرين الثاني أو بداية ديسمبر/كانون الأول أسماء اللاعبين الثلاثة واللاعبات الثلاث الذين حصلوا على أكبر عدد من الأصوات.

الأسماء المرشحة
وتضم القائمة المكونة من 30 اسما, سبعة برازيليين هم ثلاثي ريال مدريد روبينو ورونالدو وروبرتو كارلوس، إلى جانب رونالدينيو لاعب برشلونة الفائز بالجائزة في العام الماضي، وأدريانو لاعب إنترناسيونالي الإيطالي وكافو وكاكا من نادي ميلان الإيطالي.

كما تضم أربعة أسماء إنجليزية هي ديفد بيكهام لاعب ريال مدريد وستيفن جيرارد لاعب ليفربول وفرانك لامبارد لاعب تشلسي اللندني وواين روني لاعب مانشستر يونايتد.

ويضاف إلى القائمة أربعة لاعبين أفارقة بينهم لاعب تشلسي ديدييه دروغبا من ساحل العاج وزميله في الفريق مايكل إيسن من غانا, وهناك خمسة لاعبين جدد فقط في القائمة، بينهم الأرجنتيني خوان رامون ريكيلمي لاعب فياريال الإسباني والهولندي إريين روبن من تشلسي والنيجيري غاي غاي أوكوتشا من بولتون وإندرارز الإنجليزي.

المصدر : وكالات