النجم العاجي ديدييه دروغبا سجل هدفين لتشلسي (الأوروبية)


واصل تشلسي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم تحليقه منفردا على قمة البطولة للموسم الحالي وحقق فوزه التاسع على التوالي، عندما سحق ضيفه بولتون واندررز بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت اليوم السبت ضمن المرحلة التاسعة.
 
وسبب بولتون الكثير من القلق لتشلسي خلال الشوط الأول ونجح في إنهائه متقدما بهدف مبكر سجله اليوناني جيانوكوبولوس في الدقيقة الرابعة، فيما فشل تشلسي مرارا في معادلة النتيجة.
 
وانتفض تشلسي في الشوط الثاني ليعاقب ضيفه بخمسة أهداف متتالية، سجلها النجم العاجي ديدييه دروغبا (52 و61) ونجم الوسط فرانك لامبارد (55 و59) والأيسلندي غوديونسن (74).
 
وبهذا الفوز رفع تشلسي رصيده إلى 27 نقطة ليتقدم بفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه، وهو توتنهام الذي فاز على ضيفه إيفرتون بهدفين نظيفين سجلهما المصري أحمد حسام "ميدو" (58) وجيناس (63).

ميدو يحلق بعد الهدف الأول لتوتنهام بمرمى إيفرتون (الأوروبية)

فوز مانشستر وليفربول
 
وحقق مانشستر يونايتد فوزا سهلا على مضيفه سندرلاند بثلاثة أهداف، سجلها واين روني (40) ورود فان نيستلروي (76) وروسي (87) مقابل هدف للاعب إيليوت (82) ليرفع الفائز رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث لكنه يملك مباراة مؤجلة. 

وانتزع ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا فوزا صعبا من بلاكبيرن بهدف لمهاجمه الفرنسي جبريل سيسيه في الدقيقة 75, فرفع رصيده الى عشر نقاط من سبع مباريات.

ومني أرسنال وصيف بطل الموسم الماضي بخسارته الثالثة هذا الموسم وكانت أمام مضيفه وست بروميتش، حيث تقدم الأول عبر سنديروس (17) ورد وست بروميتش عبر النيجيري كانو مهاجم أرسنال السابق (38) وكارتر (76) ليتجمد رصيد أرسنال عند 13 نقطة من ثماني مباريات. 
 
ولحقت الخسارة أيضا بنيوكاسل الذي خسر أمام ويغان الصاعد حديثا لدوري الأضواء، بهدف للاعب روبرتس في الدقيقة 40 من المباراة التي شهدت فشل مهاجمي نيوكاسل ألان شيرر ومايكل أوين في هز الشباك.
 
وتتواصل مباريات المرحلة غدا بمباراتي برمنغهام سيتي مع أستون فيلا، ومانشستر سيتي مع وست هام، ثم تختتم الاثنين بلقاء تشارلتون أثلتيك مع فولهام.  
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- تشلسي                27 نقطة من 9 مباريات
   2- توتنهام              18 من 9
   3- مانشستر يونايتد      17 من 8
   4- ويغان                16 من 8
   5- تشارلتون أثلتيك      15 من 7

المصدر : الفرنسية