كوريا الجنوبية تهزم إيران وديا
آخر تحديث: 2005/10/13 الساعة 00:07 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/13 الساعة 00:07 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/11 هـ

كوريا الجنوبية تهزم إيران وديا

صراع كروي بين الإيراني علي كريمي والكوري الجنوبي كيم جين كيو (الفرنسية)


فازت كوريا الجنوبية على إيران 2-صفر في مباراة كرة قدم ودية جرت بينهما الأربعاء في العاصمة الكورية سول، ليحقق أصحاب الملعب فوزهم الأول تحت قيادة المدرب الجديد الهولندي ديك إدفوكات.
 
واستهل الكوريون التسجيل مبكرا حيث أحرز تشو وون هيي الهدف الأول في الدقيقة الأولى للمباراة، ثم انتظروا إلى الدقيقة الأخيرة ليؤكدوا فوزهم بهدف ثان للاعب كيم جين كيو، علما بأن الهدفين جاءا بمساعدة من لاعبي إيران عن طريق الخطأ.
 
وجاءت المباراة في إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات مونديال 2006 في ألمانيا بعد تأهلهما إلى جانب السعودية واليابان عن قارة آسيا. 
 
وعبر أدفوكات الذي تولى مهامه الشهر  الماضي خلفا لمواطنه جو بونفرير، عن سعادته بالفوز قائلا إن النتيجة مهمة لكن الأهم أن الفريق قدم أداء جيدا بشكل يبشر بأداء مماثل في نهائيات المونديال.

فوز أوكراني
وفي مباراة ثانية فازت ألمانيا على الصين بهدف نظيف سجله تورستن فرينغز في الدقيقة 51 من المباراة التي جرت مساء الأربعاء في مدينة هامبورغ.
 
وكانت ألمانيا خسرت قبل أيام أمام تركيا 1-2 في مباراة ودية أخرى.
 
وفي كييف فاز منتخب أوكرانيا على ضيفه الياباني بهدف نظيف سجله أندري حسين من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة للمباراة التي أكملها اليابانيون بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب الوسط كوجي ناكاتا في الدقيقة 54.
المصدر : وكالات