أرسنال يسعى جاهدا للاحتفاظ بهنري
آخر تحديث: 2005/10/11 الساعة 20:23 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/11 الساعة 20:23 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/9 هـ

أرسنال يسعى جاهدا للاحتفاظ بهنري

هنري يحمل الحذاء الذهبي الذي ناله كهداف للدوري الإنجليزي الموسم الماضي (رويترز)

أظهر نادي أرسنال وصيف بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم تمسكا كبيرا بمهاجمه الفرنسي الدولي تييري هنري ملوحا بعرض مالي كبير يجعل من اللاعب الهداف الأعلى أجرا في تاريخ النادي اللندني.
  
وشهدت الأشهر الماضية رواج شائعات تؤكد انتقال هنري  إلى ريال مدريد أو برشلونة الإسبانيين، ثم تعززت احتمالات رحيل اللاعب بعدما رفض خلال الأيام الماضية الحديث مع مسؤولي أرسنال عن إمكانية تجديد عقده الحالي الذي ينتهي في يونيو/ حزيران 2007.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ذي إيفنينغ ستاندارد" اليوم الثلاثاء، فإن أرسنال الذي يدربه الفرنسي أرسين فينغر، مستعد لإبرام عقد جديد مع هنري يمتد لأربع سنوات إضافية ويتضمن رفع أجره الأسبوعي من من 75 ألف جنيه (109 آلاف يورو) إلى 100 ألف جنيه (145 ألف يورو).
 
وأشارت الصحيفة إلى أن قائد أرسنال السابق, الفرنسي باتريك فييرا الذي انتقل إلى يوفنتوس الإيطالي, كان اللاعب الأعلى أجرا في النادي حيث كان يتقاضى 82 ألف جنيه إسترليني (أي ما يعادل 119 ألف يورو في الأسبوع).
 
ونقلت الصحيفة عن رئيس النادي بيتر هيل وود تأكيده بأن أرسنال كان يفضل التفاوض لتجديد عقد هنري في أقرب وقت، لكنه أضاف أن من حق اللاعب عدم الخوض في الأمر، مؤكدا أن أرسنال متمسك بهنري الذي يدرك ذلك جيدا.


 
جدير بالذكر أن هنري البالغ من العمر 28 عاما يمتلك سجلا رائعا حيث لعب 72 مباراة دولية سجل خلالها 30 هدفا، وعلى صعيد الأندية نجح في الفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي في المواسم الثلاثة الماضية.
المصدر : وكالات