الأرجنتين تهزم بيرو وبوليفيا تتعادل مع البرازيل
آخر تحديث: 2005/10/10 الساعة 16:44 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/10 الساعة 16:44 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/8 هـ

الأرجنتين تهزم بيرو وبوليفيا تتعادل مع البرازيل

ريكيلمي افتتح التسجيل للأرجنتين من ركلة جزاء (رويترز)

 
احتفظت الأرجنتين بقمة تصفيات أميركا الجنوبية لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2006 في ألمانيا، بعد فوزها على ضيفتها بيرو 2-صفر، كما احتفظت البرازيل بالمركز الثاني بتعادلها مع مضيفتها بوليفيا 1-1 في ختام الجولة السابعة عشرة قبل الأخيرة للتصفيات.
 
وانتظرت الأرجنتين إلى الدقائق العشر الأخيرة قبل أن تحسم نتيجة المباراة التي جرت في عاصمتها بوينس أيرس مساء الأحد بهدفين متتاليين جاء أولهما من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة النجم الشاب ليونيل ميسي الذي شارك أساسيا لأول مرة وسددها بنجاح نجم الوسط خوان رامون ريكيلمي في الدقيقة 82.

وتراجعت معنويات لاعبي بيرو خاصة مع طرد حارس المرمى ليتلقى الفريق هدفا ثانيا في الدقيقة الأخيرة بقدم مدافعه غوادالوب الذي حول الكرة داخل مرماه بطريق الخطأ ليتوقف رصيد بيرو عند 15 نقطة في المركز التاسع الأخير مقابل 34 نقطة للأرجنتين في الصدارة.
 

البرازيلي جونينيو يحتفل بتسجيل هدف فريقه (الفرنسية)

تعادل برازيلي

ورفعت البرازيل رصيدها إلى 31 نقطة بعد أن خرجت بنقطة التعادل من لقائها مع بوليفيا التي تحتل المركز العاشر الأخير في التصفيات برصيد 14 نقطة فقط.
 
وتقدمت البرازيل بواسطة صانع ألعابها جونينيو من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 25 من المباراة التي جرت بمدينة لاباز التي ترتفع 3600 مترا عن سطح البحر، لكن الفريق المضيف نجح في إدراك التعادل عن طريق خوسيه كاستيو في الدقيقة 50.
 
وخاضت البرازيل المباراة بدون عدد من أبرز نجومها مثل رونالدو وروبرتو كارلوس وكاكا وكافو وإيمرسون إضافة إلى حارس المرمى ديدا، حيث قرر المدرب كارلوس ألبرتو بيريرا إراحتهم لمنح الفرصة للاعبين الآخرين.
 
جدير بالذكر أن الأرجنتين والبرازيل ضمنتا التأهل للمونديال في وقت سابق، ثم لحق بهما منتخبا بارغواي وإكوادور السبت الماضي، لتبقى بطاقة واحدة عالقة بين ثلاثة منتخبات هي أوروغواي (22 نقطة) وكولومبيا وتشيلي (كلاهما 21) حيث سيتعين على أحدها مواجهة أستراليا قبل بلوغ المونديال.
المصدر : وكالات