هل ينجح كابيروسي في الفوز بالسباق القطري هذا العام؟ (الفرنسية)


ضمن الدراج الإيطالي لوريس كابيروسي موقع الانطلاق الأول في سباق الجائزة الكبرى القطرية للدراجات النارية الذي يقام اليوم بعدما تصدر مرحلة التجارب الرسمية للسباق فئة 990 سنتيمترا مكعبا التي جرت أمس الجمعة على حلبة لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة.
 
وقطع كابيروسي متسابق فريق دوكاتي الحلبة في زمن قياسي بلغ دقيقة و56.917 ثانية ليحتل أفضل مواقع الانطلاق للمرة الحادية عشرة في سباقات الجائزة الكبرى.

وحقق الإسباني سيتي جيبرناو سائق فريق هوندا الفائز بسباق قطر الأول العام الماضي ثاني أسرع زمن، بينما سيكمل الإيطالي فالنتينو روسي الذي ضمن الفوز ببطولة العالم للمرة الخامسة على التوالي، الصف الأول عند الانطلاق بدراجته ياماها.

ويسعى كابيروسي (32 عاما) لتحقيق فوزه الثالث على التوالي هذا الموسم، علما بأنه يحتل حاليا المركز الثالث في الترتيب العام للسائقين بفارق 17 نقطة وراء مواطنه ماكس بياجي الذي لم يحقق إلا المركز الثالث عشر في ترتيب أفضل الأزمنة بدراجته هوندا وسوف ينطلق بالتالي من الصف الخامس.

وعبر كابيروسي عن سعادته بأدائه في مرحلة التجارب كما أشاد بدراجته وبالحلبة التي قال إنها كانت أفضل مما كانت عليه يوم الخميس في افتتاح التجارب.

روسي يتطوع لتأكيد جدارته باللقب العالمي (الفرنسية)

طموحات البطل

في الوقت نفسه يسعى روسي للفوز بالسباق القطري لتأكيد جدارته بلقب بطولة العالم التي ضمن الفوز بها الأسبوع الماضي ولتعويض إخفاقه في السباق نفسه العام الماضي، علما بأنه بسط سيطرته على منافسات الموسم الحالي وفاز بتسعة من 13 سباقا جرى حتى الآن.
 
وقال روسي الفائز ببطولة العالم سبع مرات إنه أتى إلى قطر من أجل الفوز، متوقعا أن يخوض سباقا جيدا خصوصا بعد أن فشل بالفوز في السباقين الأخيرين في اليابان وماليزيا.
 
من جهة أخرى حجز الإسباني خورخي لورنزو موقع الانطلاق الأول في سباق فئة 250 سم مكعب، بينما اقتنص الفنلندي ميكا كاليون موقع الانطلاق الأول في فئة 125 سم.

المصدر : وكالات