بن عربية يتوسط زميليه الفرنسي دوسايي والأورغواياني سوريا (الفرنسية)

تصدر فريق قطر مؤقتا ترتيب الدوري القطري لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه الوكرة 2-1 في المباراة التي جرت مساء أمس الجمعة ضمن المرحلة الثالثة للبطولة.

افتتح الجزائري علي بن عربية التسجيل لنادي قطر في الدقيقة الثالثة من المباراة من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء نفذها ببراعة ولم يستطع حارس الوكرة محمد إيناس التصدي لها فاستقرت الكرة على يساره.

وتمكن المغربي يوسف شيبو من إدراك التعادل للوكرة بعد تلقيه تمريرة من الكولومبي مونتانا الذي تلاعب بالمدافع وليد نهنك قبل أن يرسلها إلى شيبو الذي أودعها على يسار حسين الرميحي في الدقيقة 17.

وقدم مدافع الوكرة محمد مادبو هدية لقطر بتسجيله خطأ في مرمى فريقه عندما أعاد الكرة برأسه للحارس محمد إيناس الذي فشل في اللحاق بها في الدقيقة 54.

تعادل العربي والشمال
وواصل العربي نتائجه المتواضعة بتعادله مع ضيفه الشمال 1-1، علما بأن الأخير كان البادئ بالتسجيل في الدقيقة 24 عن طريق الفرنسي سامبا ندياي الذي تمكن رغم سقوطه على الأرض من متابعة تمريرة هاشم صالح بقدمه اليسرى في الزاوية البعيدة عن متناول الحارس فريد محبوب.

وانتظر العربي حتى الدقيقة 77 حيث تمكن المدافع أحمد فارس من إدراك التعادل عندما تلقى كرة طويلة من وليد حمزة فاستلمها بكعب قدمه وخدع علي الكعبي وسدد بيسراه في الزاوية البعيدة عن الحارس عامر المعاد.

وبهذه النتائج يتساوى قطر مع حامل اللقب الغرافة برصيد سبع نقاط وإن تصدر الأول بفارق الأهداف، وينتظر الفريقان نتيجة مباراة الريان والخور اليوم السبت حيث يمنح الفوز الصدارة للريان بتسع نقاط.

وكانت المرحلة الثالثة انطلقت الخميس الماضي حيث تعادل الغرافة مع مضيفه الأهلي 1-1 وفاز السد على السيلية بثلاثية نظيفة.

المصدر : الفرنسية