فوز مانشستر يونايتد وتوتنهام وتعادل نيوكاسل
آخر تحديث: 2005/10/1 الساعة 22:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/1 الساعة 22:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/28 هـ

فوز مانشستر يونايتد وتوتنهام وتعادل نيوكاسل

الهولندي نيستلروي أبرز هدافي مانشستر يونايتد (رويترز)


عاد مانشستر يونايتد لتحقيق الانتصارات في المرحلة الثامنة للدوري الإنجليزي لكرة القدم، وتغلب على فولهام بصعوبة 3-2 كما فاز توتنهام على تشارلتون بنفس النتيجة، وبلاكبيرن على وست بروميتش 1-صفر، بينما تعادل بورتسموث مع نيوكاسل سلبيا.
 
وفي المباراة الأولى جاء فوز مانشستر الصعب بعد تعادلين وخسارة خلال المراحل الثلاث السابقة، علما بأن فولهام الذي يملكه رجل الأعمال المصري محمد الفايد كان البادئ بالتسجيل بعد دقيقة ونصف فقط عن طريق كولين جونز الذي استغل خطأ للمدافع ريو فيردناند.
 
وفي غياب نجميه بول سكولز والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجح مانشستر في التعادل بواسطة لاعبه الهولندي رود فان نيستلروي من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة الكوري الجنوبي بارك جي سونغ (17) ثم تقدم بعد دقيقة واحدة عن طريق واين روني إثر تمريرة من سونغ.
 
وأدرك فولهام التعادل بكرة سجلها فيردناند في مرماه بطريق الخطأ (28)، لكن مانشستر استعاد تفوقه بهدف لنيستلروي (45)، فيما فشل الفريقان في تسجيل آخر خلال الشوط الثاني للمباراة.



ميدو سجل الهدف الثاني لتوتنهام (الفرنسية)

تعديل النتيجة
في المباراة الثانية نجح توتنهام في تحويل تأخره بهدفين على ملعب تشارلتون إلى فوز بالثلاثة ليرفع رصيده إلى 15 نقطة يحتل بها المركز الثالث متقدما بنقطة على مانشستر يونايتد الذي يمتلك مباراة مؤجلة. 
 
وافتتح ماركوس بنت التسجيل لتشارلتون (25) ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني بعد مرور ثلاث دقائق على مطلع الشوط الثاني، لكن توتنهام نجح في الرد ثلاث مرات الأولى بواسطة ليدلي كينغ (51)، ثم المصري أحمد حسام "ميدو" (64)، قبل أن يمنح الأيرلندي روبي كين الفوز لتوتنهام قبل نهاية المباراة بعشر دقائق. 
وفي المباراة الثالثة سجل كوكي هدفين في الدقيقتين 80 و88 ليقود بلاكبيرن للفوز على وست بروميتش ألبيون، فيما غاب النجم مايكل أوين بسبب الإصابة عن مباراة فريق نيوكاسل مع مضيفه بورتسموث لتغيب الأهداف عن المباراة وتنتهي بالتعادل السلبي. 
 
وتختتم المرحلة غدا الأحد بلقاء قمة بين ليفربول وتشلسي, كما يلعب مانشستر
سيتي مع إيفرتون, وويغان مع بولتون, وأرسنال مع برمنغهام, وأستون فيلا مع ميدلسبرو. 
المصدر : وكالات