مويا فاز بكأس بطولة مدراس وتبرع بجائزته لضحايا تسونامي (الفرنسية)

 
احتفظ لاعب التنس الإسباني كارلوس مويا المصنف أول بلقب بطولة مدراس الهندية الدولية البالغ مجموع جوائزها 400 ألف دولار بعد تغلبه على التايلندي بارادورن سريشابان المصنف ثانيا بمجموعتين لواحدة في المباراة النهائية التي جرت اليوم الأحد. 
 
وكان مويا (28 عاما) قد فاز باللقب نفسه العام الماضي بعد أن تغلب أيضا على سريشابان الذي حل وصيفا للعام الثاني على التوالي رغم أنه صرح في بداية البطولة بأن الدور جاء عليه لاعتلاء منصة التتويج بدلا من اللاعب الإسباني.
 
وانتهت المجموعة الأولى بتقدم سريشابان المصنف أول بين لاعبي آسيا بنتيجة 6-3، لكن مويا نجح في الفوز بالثانية 6-4 ليحتكم اللاعبان إلى مجموعة فاصلة أضاع خلالها اللاعب التايلندي نقطة ثمينة كانت كفيلة بحسم النتيجة ليحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل انتزعه اللاعب الإسباني بصعوبة ليفوز بالمجموعة 7-6.

وهذا هو اللقب الثامن عشر لمويا خلال مسيرته الاحترافية, وحصل على جائزة قدرها 52 ألف دولار ثم أعلن تبرعه بها لجهود إغاثة ضحايا كارثة موجات المد البحري (تسونامي) الناتج عن هزة أرضية عنيفة في جنوب آسيا، علما بأن مدينة مدراس التي استضافت البطولة تضررت من الكارثة وفقدت نحو مئتين من سكانها قبل أسبوعين.

المصدر : وكالات