الإماراتي إبراهيم خلفان (وسط) يقاتل على الكرة مع لاعبي بلو ستارز داني جونسون (يسار) وجان عبد النور (يمين) في المباراة التي أقيمت بين الفريقين أمس (الفرنسية) 

تغلب فريق بلو ستارز اللبناني على منتخب الإمارات بنتيجة 90-76 أمس في افتتاح منافسات المجموعة الأولى ضمن دورة دبي الودية السادسة عشرة لكرة السلة التي تستمر حتى 11 يناير/كانون الثاني الحالي بمشاركة 8 فرق.
 
سيطر بلو ستارز على مجريات اللعب بالأرباع الثلاثة الأولى وأنهاها لمصلحته 23-14 و 26-21 و 20-17 على التوالي، بعدها أنتفض المنتخب المضيف في الربع الأخير حيث قلص الفارق بـ 4 نقاط بعد أن أنهاه 24-20.
 
وحصل لاعب بلو ستارز الأميركي داين جونسون على لقب أفضل لاعب في المباراة، كما حصل الإماراتي أيوب عباس على أفضل مسجل في اللقاء برصيد 25 نقطة.

الحكمة والجلاء
اللبناني كيني ساتري فيلد (يسار) يراوغ بالكرة مع السوري عبود شكور أثناء اللقاء (الفرنسية)
وفي المباراة الثانية فاز فريق الحكمة اللبناني على فريق الجلاء السوري، وتحكم بمجريات اللعب في الحصص الأربع فأنهاها 20-14 و14-11 و25-20 و29-13 على التوالي, وحصل لاعب الحكمة أيلي مشنتف على أفضل هداف برصيد 20 نقطة، بينما حجبت جائزة أفضل لاعب في اللقاء.
 
الجدير بالذكر أنه تقام اليوم ثلاث مباريات يلتقي فيها منتخب الإمارات مع الحكمة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى, فيما يلعب فاست لينك الأردني مع الاتحاد السوري, والرياضي اللبناني مع الزمالك المصري في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

المصدر : الفرنسية