لاعب طوكيو كوباياشي (يمين) يحاول استخلاص الكرة من لاعب إيواتا نوريهيرو نيشي (الفرنسية)


تغلب فريق طوكيو فيردي على النقص العددي وحقق فوزا ثمينا على جوبيلو إيواتا 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت لينتزع الفريق لقب بطل كأس إمبراطور اليابان لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه.
 
وتقدم فيردي بهدف للاعب كازونوري إييو في الدقيقة 35 لكنه تلقى ضربة موجعة في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول عندما نال لاعبه دايغو كوباياشي إنذارا ثانيا ليطرد خارج الملعب ويلعب فريقه الشوط الثاني بأكمله بعشرة لاعبين فقط.
 
ورغم ذلك نجح الفريق في تعزيز تقدمه بهدف ثان سجله كازوكي هيراموتو من هجمة مرتدة في الدقيقة 53، في حين قلص جوبيلو إيواتا النتيجة بهدف وحيد عن طريق اللاعب نوريهيرو نيشي في الدقيقة 76.
 
وهذه هي المرة الخامسة التي يحرز فيها طوكيو فيردي كأس الإمبراطور بعد أعوام 1984 و1986 و1987 و1996, وضمن بالتالي المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا العام المقبل.

وعقب المباراة أشاد مدرب فيردي وهو النجم الأرجنتيني السابق أوزفالدو أرديليس بلاعبيه وقال إنهم قدموا مباراة رائعة ونجحوا في الحفاظ على النتيجة رغم النقص  العددي.
 
من جهة أخرى انتقد أرديليس اللوائح التي تفرض على فريقه الانتظار للعام القادم للمشاركة في دوري أبطال آسيا في حين يشارك إيواتا في بطولة هذا العام لفوزه بكأس اليابان الموسم الماضي.

المصدر : وكالات