يتصدر فيدرر قائمة التصنيف برصيد 5975 نقطة (الفرنسية)

احتفظ السويسري روجيه فيدرر بصدارة قائمة لاعبي التنس التي أعلنها اليوم اتحاد لاعبي التنس المحترفين وذلك رغم خروجه من الدور نصف النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.
 
ويتصدر فيدرر القائمة برصيد 5975 نقطة، فيما تقدم الأسترالي ليتون هويت من المركز الثالث إلى المركز الثاني برصيد 4140 نقطة، يليه الأميركي أندي روديك الذي تراجع من المركز الثاني إلى الثالث برصيد 3855 نقطة.
 
ويأتى الروسي مارات سافين الفائز  ببطولة أستراليا في المركز الرابع برصيد 3360 نقطة، يليه الأرجنتيني غييرمو كوريا في المركز الخامس برصيد 2570 نقطة.
 
ويعتمد الترتيب على نتائج اللاعبين على مدار 12 شهرا ويستخدم هذا الترتيب في تحديد تصنيفهم في كل بطولة يشاركون فيها.
 
أما من جهة القائمة التي يشارك اللاعبون الثمانية الأوائل فيها في بطولة الأساتذة للتنس والتي تتضمن فقط النقاط التي يحصل عليها كل لاعب خلال الموسم الواحد، والتي تبدأ في يناير/كانون الثاني فيتصدرها سافين برصيد 200 نقطة، يليه هويت في المركز الثاني برصيد 183 نقطة، ثم فيدرر في المركز الثالث برصيد 140 نقطة.
 
ديفنبورت تحتفظ بالقمة
أما من جهة تصنيف السيدات فاحتلت الأميركية سيرينا وليامس المركز الثاني بعدما تقدمت 7 مراكز إثر فوزها ببطولة أستراليا المفتوحة السبت الماضي على ملاعب ملبورن.
 
ورفعت سيرينا رصيدها إلى 4336 نقطة بفارق 722 نقطة خلف مواطنتها ليندساي ديفنبورت التي خسرت أمامها في النهائي، بينما تراجعت الفرنسية أميلي موريسمو مرتبة واحدة لتحتل المركز الثالث.
 
وتراجعت الروسية أناستازيا ميسكينا إلى المركز الخامس بعد مواطنتها ماريا شارابوفا، كما تراجعت البلجيكية جوستين هينان هاردين المبتعدة عن الملاعب 7 مراكز لتحتل المرتبة الخامسة عشرة.

المصدر : وكالات