رونالدينيو يحتفل بتسجيل الهدف الثالث ويتأهب لتلقي تهنئة زميله ديكو (رويترز)


تألق برشلونة المتصدر وحقق فوزا ساحقا على مضيفه إشبيلية ليلقي عبئا إضافيا على ريال مدريد الذي يحل ضيفا على نومانسيا الليلة بأمل الفوز والاستمرار في ملاحقة برشلونة على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
ولم تنبئ أحداث الشوط الأول لمباراة إشبيلية وبرشلونة التي جرت في وقت متأخر مساء السبت عن فوز كبير للأخير حيث جاء متكافئا مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني نجح المهاجم الكاميروني صامويل إيتو هداف البطولة في اقتحام مرمى إشبيلية مستغلا تمريرة رائعة من البرازيلي رونالدينيو الذي أضاف بنفسه الهدف الثالث في الدقيقة 59 بعد أن تكفل مواطنه جوليو باتيستا بتسجيل الهدف  الثالث في مرمى فريقه بطريق الخطأ.
 
واختتم الفرنسي لودفيك جيولي رباعية برشلونة في الدقيقة 73 من المباراة التي شهدت المشاركة الأولى للإيطالي المخضرم ديمتريو ألبرتيني في صفوف برشلونة الذي رفع رصيده إلى 51 نقطة بينما توقف إشبيلية عند 35.
 
أتليتكو يفوز
وفي مباراة أخرى, فاز أتلتيكو مدريد على ألباسيتي 3-1 علما بأن الأخير تقدم بهدف مبكر لفرانشيسكو في الدقيقة 11 قبل أن يسجل أتليتكو ثلاثيته عن طريق فرناندو توريس (20 من ركلة جزاء مثيرة للجدل) وإيباغازا (29) وبابلو إيبانيز (45). 

من جهة أخرى تستكمل الليلة مباريات المرحلة حيث يلتقي إسبانيول مع ريال بيتيس, ومايوركا مع غيتافي, وأوساسونا مع ديبورتيفو كورونا, وريسينغ سانتاندر مع ليفانتي, وريال سوسييداد مع فياريال, وسرقسطة مع ملقة, وفالنسيا مع أتلتيك بلباو إضافة إلى لقاء نومانسيا مع ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 41 نقطة.

المصدر : وكالات