فضيحة تلاعب بنتائج المباريات تهز الكرة الألمانية
آخر تحديث: 2005/1/30 الساعة 20:45 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/30 الساعة 20:45 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/20 هـ

فضيحة تلاعب بنتائج المباريات تهز الكرة الألمانية

صورة أرشيفية للحكم الألماني روبرت هويتسر المتورط في التلاعب (الفرنسية)


تصاعدت تطورات قضية التلاعب في نتائج مباريات كرة القدم بألمانيا بعد أن أصدرت هيئة الادعاء أوامر اعتقال جديدة شملت ثلاثة أشخاص يشتبه بتورطهم في القضية نفسها حيث وجهت إليهم تهمة "الاحتيال المنظم" التي تعرضهم للحبس مدة أقصاها عشر سنوات إذا ثبتت إدانتهم.
 
وذكرت الأنباء أن أحد المعتقلين هو رجل كرواتي يمتلك مقهى محليا شهد اتفاق الحكم روبرت هويتسر مع مراهنين كروات حول التلاعب في نتائج المباريات وتقاضي الحكم نفسه مبالغ مالية لقاء ذلك.
وكان الحكم روبرت هويتسر اعترف  الخميس الماضي بتلاعبه في نتائج أربع مباريات أدارها في بطولة كأس ألمانيا مقابل 70 ألف يورو، ما أدى إلى اعتباره شاهدا رئيسيا في القضية لدى هيئة الادعاء.
ووسط حالة من التكتم رددت مصادر صحفية ألمانية أنباء تشير إلى أن هويتسر تحدث عن تورط حكام آخرين في هذه الفضيحة التي هزت ساحة كرة القدم في ألمانيا قبل عام واحد من استضافتها نهائيات كأس العالم المقبلة عام 2006، علما بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) طلب من برلين تسوية هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن.
 
ورغم أن التحقيقات حاليا تدور حول مباريات جمعت بين فرق من الدرجتين الثانية والثالثة، فقد حذر رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى من أن الفضيحة قد تمتد أيضا لتشمل مباريات تقام على أعلى المستويات، بينما سارع الاتحاد الألماني من جانبه بالإعلان عن قواعد جديدة لاختيار حكام المباريات للحيلولة دون حدوث مزيد من التلاعبات.
 
وقال رئيس لجنة الحكام في الاتحاد فولكر روت إنه لن يتم إعلان أسماء حكام المباريات في الدوري الألماني إلا قبل انطلاقها بيومين فقط، معبرا عن صدمته من هذه الفضيحة مؤكدا أنه لا يمكن التسامح معها.
المصدر : وكالات