رئيس الاتحاد القطري الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني يسلم كأس البطولة لقائد منتخب كوريا (الفرنسية)


احتكر الكوريون جميع ألقاب دورة الصداقة الدولية الرابعة في كرة القدم التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة حيث فازوا باللقب الأهم وهو كأس البطولة كما فازوا كذلك بجوائز أفضل لاعب وأفضل هداف وأفضل حارس وحتى أفضل جمهور.
 
وجاء فوز منتخب كوريا الجنوبية بكأس البطولة التي ينظمها الاتحاد القطري لكرة القدم سنويا بمشاركة منتخبات الشباب تحت 21 عاما بعد أن حقق نصرا كبيرا على نظيره الياباني بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء.
 
وسجل كيم سونغ (41) وبارك شو يونغ (45 و57) الأهداف الثلاثة لتحصل كوريا على جائزة قيمتها 250 ألف دولار مقابل 150 ألف دولار لليابان، بينما حصلت النرويج على 100 ألف دولار جائزة المركز الثالث بعد فوزها على الجزائر بهدفين لدانيال هولم (63 من ركلة جزاء) وإريك مارك فراند (75) من ضربة رأس مقابل هدف لتوفيق الشايب (83) من تسديدة قوية. 

وفاز الكوري الجنوبي بارك شو يونغ بلقب أفضل لاعب وهداف في البطولة وحصل على 10 آلاف دولار, كما فاز زميله ريوني غارستين بلقب أفضل حارس مرمى, وذهب لقب الجمهور المثالي إلى المنتخب الكوري أيضا.

جدير بالذكر أن مصر فازت بلقب البطولة في دورتيها الأولى والثانية عامي 2002 و2003 وفاز المغرب بلقب الدورة الثالثة عام 2004.

المصدر : الفرنسية