بشيكتاش يقيل مدربه دل بوسكي
آخر تحديث: 2005/1/27 الساعة 18:54 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/27 الساعة 18:54 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/17 هـ

بشيكتاش يقيل مدربه دل بوسكي

صورة أرشيفية لدل بوسكي وعلى يمينه رئيس نادي بشيكتاش يلدريم ديميرورين (الفرنسية)


أكدت الصحافة المحلية الصادرة في تركيا اليوم الخميس أن نادي بشيكتاش أقال مدرب فريقه لكرة القدم الإسباني فيسنتي دل بوسكي من منصبه بعد ثمانية أشهر من توليه مهمته بسبب تواضع النتائج حيث تراجع الفريق إلى المركز الخامس في قائمة فرق الدوري التركي.

من جانبه رفض الناطق باسم النادي التركي تأكيد خبر إقالة دل بوسكي، لكنه أكد في الوقت نفسه وجود خلافات مع المدرب الذي انضم للنادي في شهر يونيو/ حزيران الماضي في صفقة كلفت ملايين الدولارات لمدة عامين.

وأوضحت الصحافة التركية أن إدارة النادي قررت الاستغناء عن خدمات المدرب بعد اجتماع استمر خمس ساعات, مشيرة إلى أن المدرب البديل سيكون رضا كاليمباي الذي يتولى حاليا تدريب فريق ريزسبور.

وتدهورت نتائج بشيكتاش بشكل كبير تحت قيادة المدرب الإسباني حيث خرج من كأس الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى احتلاله المركز الخامس في الدوري التركي بفارق 14 نقطة خلف فنربغشة المتصدر، قبل أن يودع بطولة كأس تركيا قبل أيام بخسارته 1-3 أمام كونياسبور.

جدير بالذكر أن دل بوسكي قاد ريال مدريد لعدة سنوات منذ 1999 إلى 2004 وقاد الفريق للفوز ببطولة الدوري الإسباني مرتين وبدوري أبطال أوروبا مرة وكذلك الكأس القارية.

المصدر : وكالات