هويت وروديك يتواجهان في نصف نهائي بطولة أستراليا
آخر تحديث: 2005/1/26 الساعة 19:47 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/26 الساعة 19:47 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/16 هـ

هويت وروديك يتواجهان في نصف نهائي بطولة أستراليا

هويت قاتل حتى النهاية ليفوز على نالبانديان (رويترز)


تأهل الأميركي أندي روديك والأسترالي ليتون هويت إلى نصف نهائي بطولة أستراليا أولى البطولات الأربع الكبرى في التنس للعام الحالي لكن طريقهما كان مختلفا حيث فاز روديك بسهولة على الروسي نيكولاي دافيدينكو بينما عانى هويت الأمرين قبل أن يتجاوز الأرجنتيني ديفد نالبانديان.
 
وفي المباراة الأولى التي جرت بمدينة ملبورن اليوم الأربعاء أجهز روديك المصنف ثانيا على دافيدينكو سريعا حيث فاز بالمجموعتين الأولى والثانية 6-3 و7-5 ثم تقدم في الثالثة 4-1 قبل أن يضطر الخاسر للانسحاب بسبب مشكلة في التنفس.
 
وهذه هي المرة الثانية التي يبلغ فيها روديك نصف نهائي البطولة الأسترالية بعد الأولى عام 2003 عندما خسر أمام الألماني راينر شوتلر.
 
وسيكون روديك على موعد مع اختبار صعب عندما يواجه هويت المصنف ثالثا الذي أظهر عزما قويا في مباراته مع نالبانديان التاسع وفاز عليه بعد ماراثون طويل على مدى خمس مجموعات 6-3 و6-2 و1-6 و3-6 و10-8 في غضون أربع ساعات وخمس دقائق.
 
وتقدم هويت في المجموعتين الأولى والثانية وبدا على وشك الفوز لكن نالبانديان فاجأه بأداء رائع وفاز بالثالثة والرابعة وكاد يفوز بالخامسة لكنه خسر نقاطا سهلة في الشوط الأخير.

ديشي تغلبت على شنايدر وتلاقي ديفنبورت (الفرنسية)

ديفنبورت تواجه ديشي
وشهدت منافسات السيدات مباراة ماراثونية أخرى نجحت خلالها الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة أولى في وضع نهاية لمسيرة الأسترالية أليسيا موليك العاشرة وهزمتها بمجموعتين لواحدة 6-4 و4-6 و9-7.

وقدمت موليك -التي كانت تحلم بأن تكون أول أسترالية تحرز لقب البطولة منذ عام 1978 حين فازت به كريس أونيل- عرضا قويا لكن ديفنبورت تفوقت في النهاية لتتحاشى المصير الذي لاقته مواطنتها فينوس وليامس أمام موليك في الدور الرابع للبطولة.

وستلتقي ديفنبورت في نصف النهائي مع الفرنسية ناتالي ديشي المصنفة الـ19 التي تغلبت على السويسرية باتي شنايدر الثانية عشرة بمجموعتين لواحدة بواقع أشواط 5-7 و6-1 و7-5، لتحقق ديشي أفضل إنجاز لها في البطولات الكبرى حتى الآن.

جدير بالذكر أن المباراة الثانية لنصف نهائي مسابقة السيدات ستجمع بين الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة والأميركية سيرينا وليامس السابعة، بينما تجمع المباراة الثانية لدى الرجال بين السويسري روجيه فيدرر المصنف  أولا والروسي مارات سافين المصنف رابعا.
المصدر : وكالات