للمرة الثانية تستضيف دبي
بطولة العالم لسباقات القدرة
تنطلق غدا بطولة العالم العاشرة لسباقات "القدرة" في دبي بمنطقة سيح السلم والتي يشارك فيها قرابة 200 فارس من نحو 45 دولة يتقدمهم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ووزير الدفاع.

 

وقد أقيم حفل افتتاح البطولة أمس في قرية القدرة الواقعة في عمق الصحراء، والتي شيدت بسرعة قياسية وفي فترة لا تتجاوز ستة أشهر.

 

ويمتد السباق على مسافة 160 كلم موزعة على خمس مراحل، ويمثل كل بلد ستة فرسان فيما تشارك الإمارات بـ12 فارسا باعتبارها الدولة المضيفة.

 

وسيكون مستوى المنافسة مرتفعا في ظل مشاركة قياسية في هذه البطولة خصوصا من جانب فرسان فرنسا والولايات المتحدة وألمانيا وإسبانيا وأستراليا وإيطاليا والإمارات، بيد أن أصحاب الأرض اعتادوا الحصول على المراكز الأولى في السباقات الدولية والمحلية في الأعوام الأخيرة.

 

وقال الشيخ محمد بن راشد إن جميع الخيول العربية أتت من هذه المنطقة عبر مر التاريخ, وقد عادت الآن إلى موطنها الأصلي للتنافس على الأرض العربية، موضحا أن الجميع أتى بأفضل خيوله.

 

وطالب بن راشد جميع المشاركين أن يشعروا رغم المنافسة بأنهم أسرة واحدة وهي عائلة القدرة، مبينا أنه يفضل الخيول العربية الأصيلة التي نشأت في المنطقة العربية ثم انتقلت إلى أوروبا والعالم.

 

من جهة أخرى تقود الأميرة هيا بنت الحسين فرسان الأردن في البطولة، وتأمل الظهور بالمظهر المشرف الذي يمكنهم من المنافسة بجدية.

 

جدير بالذكر أن هذه البطولة تستضيفها دبي للمرة الثانية بعد أن كانت استضافتها عام 1998، ويحمل نجل ولي عهد دبي الشيخ أحمد بن محمد بن راشد لقب بطل العالم في نسختها الأخيرة التي أقيمت في مدينة خيريث الإسبانية عام 2002 وهو أول عربي ينال هذا اللقب, فيما سيدافع منتخب فرنسا عن لقبه بطلا لمسابقة الفرق.

المصدر : الفرنسية