بداية صعبة للعرب في كأس العالم لكرة اليد
آخر تحديث: 2005/1/24 الساعة 17:16 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/24 الساعة 17:16 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/14 هـ

بداية صعبة للعرب في كأس العالم لكرة اليد

الجزائري هشام بودرالي يسدد على المرمى الروسي (الفرنسية)


بداية صعبة للمنتخبات العربية المشاركة في بطولة كأس العالم التاسعة عشرة لكرة اليد التي انطلقت في تونس أمس الأحد كانت محصلتها أربعة هزائم مقابل فوز واحد كان من نصيب الفريق التونسي المضيف على حساب منافسه الأنغولي المتواضع.
 
ولم تجد تونس صعوبة في تحقيق الفوز الكبير بنتيجة 39-23 ضمن المجموعة الأولى لتؤكد عزمها المنافسة على نيل إحدى بطاقات التأهل للدور الثاني علما بأن البطاقة الأولى تبدو محسومة لفرنسا والثانية للدنمارك لتبقى تونس واليونان الأقرب للبطاقتين الثالثة والرابعة مع حظوظ ضعيفة لأنغولا وكندا.
 
وفي المجموعة الثانية كانت الخسارة العربية مزدوجة حيث خسرت الجزائر أمام روسيا القوية 22-28 بينما خرجت الكويت بخسارة ثقيلة أمام سلوفينيا وصيفة بطلة أوروبا 17-34.
 
وقدمت الجزائر عرضا جيدا في مواجهة الدب الروسي لكن الأخطاء الدفاعية التي صارت صفة ملازمة للفرق العربية كان لها دور كبير في خسارة الفريق وإن بقيت آماله في نيل إحدى بطاقات التأهل قائمة بشكل كبير.
 
أما الكويت فقدمت بداية قوية وتأخرت في الشوط الأول بأربعة أهداف لكنها لم تتمكن من مجاراة مهارة وقوة لاعبي سلوفينيا في الشوط الثاني ليرتفع الفارق إلى 17 هدفا مع نهاية المباراة.
 

الألماني لوميل مدرب مصر يحتج على الحكم الأيسلندي فيدارسون (الفرنسية)

احتجاج مصري
وبينما خلت المجموعة الثالثة من المنتخبات العربية فإن الرابعة شهدت هي الأخرى خسارة مزدوجة للعرب بهزيمة مصر وقطر أمام ألمانيا ومنتخب صربيا والجبل الأسود على التوالي.
 
وفاجأ المصريون بفريقهم المجدد منتخب ألمانيا بطل أوروبا وأحد المرشحين للفوز باللقب بأداء قوي لينتهي الشوط الأول بتقدم الألمان بفارق هدفين فقط، قبل أن يتقدموا بهدف في الشوط الثاني لتنتهي المباراة لمصلحتهم بنتيجة 28-25.
 
ولم يخف مدير المنتخب المصري علاء السيد غضبه من انحياز الحكام الآيسلنديين إلى المنتخب الألماني, وقال على الملأ أمام الصحافة "نحن نعاني دائما من الحكام الآيسلنديين الذين كانوا دائما ولا زالوا ضد المنتخب المصري في جميع مشاركاته".
 

جماهير قطرية حرصت على تشجيع فريقها (الفرنسية).

خسارة قطرية
أما قطر فخسرت أمام صربيا بنتيجة 26-34 في مباراة لم تخل من بعض المشاحنات عندما سدد لاعب صربي كرة قوية في رأس الحارس القطري الذي رأى أنها متعمدة قبل أن يعود الهدوء إلى أرض الملعب.
 
وفي نفس المجموعة فازت النرويج على البرازيل 34-12، بينما شهدت المجموعة الثالثة فوز كرواتيا حاملة اللقب على الأرجنتين 36-23, وإسبانيا على اليابان 41-22, والسويد على أستراليا 49-16.
 
وبعيدا عن نتائج المنتخبات العربية فقد خلت منافسات اليوم الأول لبطولة العالم من المفاجآت وحققت منتخبات كرواتيا وفرنسا والسويد وسلوفينيا وإسبانيا انتصارات كبرى كما حققت روسيا وألمانيا والدانمارك


انتصارات مهمة لتبقى هذه الفرق على قمة الترشيحات للفوز باللقب الذي فازت به كرواتيا الدورة الماضية.
____________
الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة + وكالات