ثلاثة برتغاليين في منتخب العام بأوروبا
آخر تحديث: 2005/1/19 الساعة 20:37 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/19 الساعة 20:37 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/9 هـ

ثلاثة برتغاليين في منتخب العام بأوروبا

هنري (أعلى) يظهر في منتخب العام الأوروبي للمرة الرابعة، وشفتشينكو (يمينا) ورونالدينيو للمرة الأولى (الفرنسية-أرشيف).


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم أسماء 11 لاعبا يشكلون منتخب عام 2004 في القارة الأوروبية والذي اختير وفقا لاستطلاع رأي لزوار موقع الاتحاد على شبكة المعلومات الدولية (إنترنت).
 
وضمت التشكيلة ثلاثة لاعبين من البرتغال وخمسة يلعبون في الدوري الإيطالي منهم ثلاثة في ميلان حامل اللقب، في حين لم تضم أي لاعب من اليونان الفائزة ببطولة أمم أوروبا الأخيرة التي استضافتها البرتغال الصيف الماضي.
 
وضم التشكيل لحراسة المرمى الإيطالي جيانلويغي بوفون (يوفنتوس)، وللدفاع البرازيلي كافو (ميلان) والبرتغالي ريكاردو كارفالو (تشلسي) والإيطالي أليساندرو نيستا (ميلان) والإنجليزي أشلي كول (أرسنال).
 
وفي خط الوسط البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) والبرتغالي مانيشي (بورتو) والبرازيلي رونالدينيو (برشلونة) والتشيكي بافل ندفيد (يوفنتوس) وفي الهجوم الفرنسي تييري هنري (أرسنال) والأوكراني أندريه شفتشينكو (ميلان).
 
وبذلك احتفظ هنري بمكانه في التشكيلة للعام الرابع على التوالي كما حصل على أعلى الأصوات بين اللاعبين المختارين ليبقى الوحيد الذي تم اختياره في جميع المرات التي تم فيها إجراء هذا الاستطلاع، بينما اختيرالإيطالي نيستا للمرة الثالثة على التوالي وبوفون وندفيد للعام الثاني على التوالي.
 
من جهة أخرى، حصل البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قاد بورتو للفوز بدوري أبطال أوروبا قبل أن ينتقل إلى تشلسي على جائزة أفضل مدرب للعام الثاني على التوالي.
المصدر : رويترز