بطولة العالم للراليات تنطلق بعد غد
آخر تحديث: 2005/1/19 الساعة 18:07 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/19 الساعة 18:07 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/8 هـ

بطولة العالم للراليات تنطلق بعد غد

لوب يأمل في الاحتفاظ باللقب الذي فاز به العام الماضي (رويترز-أرشيف)


تنطلق في مونت كارلو بعد غد الجمعة منافسات الموسم الجديد لبطولة العالم للراليات التي تضم 16 سباقا يقام آخرها في أستراليا خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
 
وكان الموسم الماضي انتهى بفوز الفرنسي سيباستيان لوب متسابق فريق سيتروين باللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه بعدما أحرز 112 نقطة, متقدما على متسابق سوبارو أمبريزا النرويجي بيتر سولبرغ (82 نقطة), ومتسابق فورد فوكس الأستوني ماركو مارتن (79 نقطة).

أما لقب الصانعين ففازت به سيتروين برصيد 194 بفضل تألق لوب وزميله الإسباني كارلوس ساينز بطل العالم مرتين بينما احتلت فورد المركز الثاني وسوبارو الثالث وبيجو الرابع.
 
ويطمح فريق سيتروين الفرنسي للاحتفاظ بلقبي الصانعين والسائقين بعد أن دعم صفوفه بالبلجيكي فرانسوا دوفال البالغ من العمر 24 عاما والذي احتل المركز السادس الموسم الماضي ليحل محل ساينز الذي أعلن اعتزاله.
 
وسيكون الموسم الحالي هو الأخير لفريقي سيتروين وبيجو حيث أعلنا توقفهما عن المشاركة في بطولة العالم ابتداء من عام 2006, علما بأن بيجو سيكون من الفرق المرشحة للفوز هذا العام بعد أن ضم الأستوني ماركو مارتن (29 سنة) ثالث الموسم الماضي من فريق فورد, ليشكل ثنائيا قويا مع الفنلندي ماركوس غرونهولم بطل العالم مرتين. 

من جانبه أكد سولبرغ أنه سيقاتل لاستعادة اللقب، علما بأنه يقود فريق سوبارو الياباني ومعه الأسترالي كريس أتكنسون على مسارات الحصى والفرنسي ستيفان سارازين على المسارات الأسفلتية، في حين يطمع فريق ميتسوبيشي لاستعادة أمجاده السابقة مع بطل العالم السابق الفنلندي تومي ماكينن, بعد أن استقدم الفنلندي المخضرم هاري روفانبيرا  (38 عاما) من بيجو.
المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: