الكبار يتقدمون في بطولة أستراليا للتنس
آخر تحديث: 2005/1/19 الساعة 21:54 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/19 الساعة 21:54 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/9 هـ

الكبار يتقدمون في بطولة أستراليا للتنس

سافين تأهل للدور الثالث بسهولة مع فيدرر وأغاسي (الفرنسية)


واصل كبار لاعبي ولاعبات التنس مسيرتهم الناجحة في اليوم الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الكبرى للموسم الحالي والتي مر يومها الثالث في مدينة ملبورن الأسترالية دون مفاجآت من العيار الثقيل.
 
وكان آخر المتأهلين هو النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم الذي نجح في إخماد مقاومة الياباني غير المصنف تاكاو سوزوكي وفاز عليه بثلاث مجموعات نظيفة اليوم الأربعاء 6-3 و6-4 و6-4.
 
وقدم فيدرر عرضا قويا في مواجهة خصم عنيد ليؤكد عزمه الجاد على الظفر باللقب ومواصلة المسيرة الرائعة التي خاضها العام الماضي عندما فاز بثلاثة من ألقاب البطولات الأربع الكبرى في عالم التنس.
 
كما تأهل الروسي مارات سافين المصنف رابعا إلى الدور الثالث بفوزه على التشيكي بوهدان أوليراخ 6-4 و6-1 و6-3، والأميركي أندري أغاسي المصنف ثامنا بفوزه على الألماني راينر شوتلر 6-3 و6-1 و6-صفر.
 
هاس ودع البطولة
واقتصرت مفاجآت اليوم على خروج الألماني تومي هاس المصنف سادس عشر بخسارته أمام السلوفاكي غير المصنف كارول بيك والكرواتي إيفان ليوبيسيتش المصنف ثاني وعشرين على يد القبرصي ماركوس باغداتيس.
 
وفي بقية المباريات، فاز الأرجنتيني غاستون غاوديو المصنف عاشرا على الأميركي ماردي فيش والإسباني تومي روبريدو المصنف ثالث عشر على التشيكي توماس زيب والسلوفاكي دومينيك هرباتي المصنف عشرين على يانكو تيبساريفتش، وفاز السويدي يواكيم يوهانسون المصنف حادي عشر على الهولندي بيتر ويسيلز، كما فاز مواطنه توماس يوهانسون المصنف ثلاثين على الأرجنتيني أغوستين كاليري.
 

موريسمو فازت على سافينا (رويترز)

الروسيات قادمات
وبدورها خلت مسابقة السيدات من المفاجآت الكبرى، حيث شقت الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة ثانية طريقها إلى الدور الثالث متجاوزة عقبة اللاعبة الروسية دينارا سافينا 2-6 و6-1 و6-صفر، بينما كان الفوز للروسيات في مباراة أخرى عندما تأهلت سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة خامسة على حساب الفرنسية ماريون بارتولي 6-2 و6-صفر.
 
وتواصل التفوق الروسي عندما فازت ماريا شارابوفا المصنفة رابعة على الأميركية ليندساي لي ووترز 4-6 و6-صفر و6-3، كما فازت ناديا بتروفا المصنفة حادية عشرة على الأسترالية صوفي فيرغسون 4-6 و 6-صفر و6-1، بينما أطاحت فيرا دوشيفينا بمواطنتها فيرا زفوناريفا 6-3 و6-3.

وبدورها تقدمت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة سابعة إلى الدور الثالث بعد فوزها على لاعبة مدغشقر دالي راندريانتفي 6-3 و6-صفر، كما فازت الأميركية إيمي فرايزر على التشيكية دينيسا تشالادكوفا 6-1 و3-6 و6-2.
المصدر : وكالات