مدرب منتخب الكاميرون يستعين بمبوما ونواه
آخر تحديث: 2005/1/18 الساعة 14:04 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/18 الساعة 14:04 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/8 هـ

مدرب منتخب الكاميرون يستعين بمبوما ونواه

جورج يسعى لانتشال الكاميرون بعد عروضه السيئة (الفرنسية-أرشيف) 

استلم المدرب البرتغالي أرتور جورج أمس الاثنين مهام منصبه كمدرب لمنتخب الكاميرون لكرة القدم خلفا للألماني فيلفريد شايفر الذي أقيل من منصبه في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
 
وعين المدرب جورج لاعب التنس وقائد منتخب فرنسا السابق يانيك نواه مستشارا للفريق، كما استعان بمهاجم المنتخب الكاميروني السابق باتريك مبوما ضمن الجهاز الفني.
 
ويعتبر المدرب جورج المولود عام 1946 من أشهر المدربين العالميين, وقد بدأ مسيرته لاعبا في صفوف بورتو البرتغالي ثم تنقل في أندية أكاديميكا كويمبرا وبنفيكا وبيليننسيش المحلية.
 
وبعد اعتزاله انتقل إلى مجال التدريب وهو في الثالثة والثلاثين من عمره، وأشرف على عدة فرق محلية، ثم على ماترا راسينغ كلوب وباريس سان جرمان الفرنسيين وبنفيكا والنصر والهلال السعوديين. وتولى الإشراف على منتخب بلاده مرتين, ثم قاد سويسرا إلى نهائيات أمم أوروبا في إنجلترا عام 1996.
 
وبلغ قمة المجد عندما قاد بورتو البرتغالي لإحراز كأس أبطال الأندية الأوروبية عام 1987, وأحرز معه بطولة الدوري ثلاث مرات, وكأس البرتغال مرتين, وقاد باريس سان جرمان إلى بطولة الدوري والكأس بفرنسا.
 
أما نجم التنس السابق نواه وهو من أصل كاميروني فقد شغل منصب مستشار بنادي باريس سان جرمان الفرنسي عندما كان جورج مدربا للفريق عام 1996.
 
وتصدر مبوما قائمة أفضل الهدافين في تاريخ المنتخب الكاميروني، واحترف اللعب في فرنسا حيث دافع عن ألوان باريس سان جرمان, كما احترف في إيطاليا واليابان.
 
وكان الاتحاد الكاميروني تخلى عن خدمات شايفر إثر الخسارة الثقيلة من ألمانيا صفر-3 في مباراة دولية ودية بمدينة لايبزيغ في السابع عشر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
المصدر : الفرنسية