برشلونة احتفظ بالمقدمة بفوزه على ريال سوسيداد (الفرنسية) 

انسحب ماركو كانييرا مدافع نادي فالنسيا الإسباني لكرة القدم من مباراة فريقه أمام أوساسونا في دوري الدرجة الأولى مساء الأحد بعد تلقيه نبأ وفاة ابنته البالغة من العمر ثمانية أعوام. 

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن ابنة كانييرا نقلت إلى المستشفى بسبب مشاكل في الجهاز التنفسي وتوفيت في وقت لاحق, حيث عاد اللاعب على الفور بطائرة خاصة وفرها مدير نادي أوساسونا.

وقد انتهت المباراة بين الفريقين بالتعادل بدون أهداف ليتخلى فالنسيا عن المركز الثاني لريال مدريد.
 
برشلونة في المقدمة
وفي المباريات الأخرى أعاد الكاميروني صامويل إيتو فريقه برشلونة إلى طريق الانتصارات على حساب ضيفه ريال سوسييداد 1- صفر في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقد أهدر إيتو ركلة جزاء مبكرة بعد مرور 5 دقائق, لكنه عوض وسجل هدف الفوز قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الأصلي رافعا رصيد فريقه إلى 45 نقطة ليبتعد بفارق 7 نقاط عن ريال مدريد و9 عن فالنسيا.
 
وانفرد ريال مدريد بالمركز الثاني بفوزه على مضيفه سرقسطة 3-1, بينما  اكتفى إسبانيول الذي يحتل المركز الرابع بنقطة واحدة من تعادله مع مضيفه أتلتيك بلباو 1-1.

كما فاز بيتيس على ضيفه مايوركا بهدفين نظيفين للويس إيدو, وتعادل ديبورتيفو كورونا مع ضيفه نومانسيا بهدف للأوروغوياني والتر باندياني بعد 6 دقائق من خسارته جهود لاعبه سيزار لنيله الإنذار الثاني, مقابل هدف لكارلوس ميرينو غونزاليز. 

وواصل فياريال تقدمه ودك شباك مضيفه ليفانتي الوافد الجديد بأربعة أهداف مقابل هدفين, فيما انتهت مباراة الباسيتي وريسينغ سانتاندر صفر-صفر. 

ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة          45 نقطة من 19 مباراة 
   2- ريال مدريد       38 من 19 
   3- فالنسيا            36 من 19 
   4- إسبانيول          34 من 19
   5- إشبيلية            32 من  19

المصدر : وكالات