سافين (يسارا) يتلقى تهنئة من غريمه ديوكوفيتش (الفرنسية) 

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول على العالم إلى الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى في عالم التنس للموسم الحالي بعد فوز سهل على الفرنسي المخضرم فابريس سانتورو في المباراة التي أقيمت اليوم في ملبورن بنتيجة 6-1 و6-1 و6-2.

وفي مباراة أخرى بلغ الروسي مارات سافين المصنف رابعا الدور الثاني من البطولة ذاتها بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش 6-صفر و6-2 و6-صفر، كما فاز الأميركي أندري أغاسي المصنف ثامنا على الألماني ديتر كيندلمان 6-4 و6-3 و6- صفر، بالرغم من تعرضه للإصابة في ساقه.

وأصبح الإسباني كارلوس مويا المصنف خامسا أبرز ضحايا اليوم الأول عندما خسر أمام مواطنه المغمور غييرمو غارسيا لوبيز 5-7 و3-6 و6-3 و3-6.

بقية النتائج
وفاز السلوفاكي دومينيك هرباتي المصنف العشرين على السويدي روبن سوديرلينغ، كما تأهل الكرواتي إيفان ليوبيسيتش الثاني والعشرين بعد تغلبه على البيروفي لويس هورنا، وتغلب الكرواتي ماريو أنسيتش المصنف الثامن والعشرين على الإسباني أوسكار هرنانديز، وفاز أيضا التشيكي توماس زيب على التايواني وانغ يو تزوو، وتأهل الألماني بيورن فاو بعد فوزه على الإسباني ألبرت كوستا.

وتأهل كل من القبرصي ماركوس بغداتيس والسويدي توماس يوهانسون والهولندي بيتر فيسلز على كل من الإيطالي فيديريكو لوتزي والأسترالي بيتر لوتشاك والتايواني لو ين هسون.

وتغلب الإسباني طومي روبريدو الثالث عشر على الأسترالي سكوت درايبر، كما فاز الأرجنتيني أغوستين كاليري على البيلاروسي ماكس ميرنيي، وكذلك تأهل الأرجنتيني غاستون غاوديو العاشر بعد فوزه على الأميركي جاستن غيملستوب.

وفاز الياباني تاكاو سوزوكي على الأميركي يان مايكل غامبيل، والأميركي تايلور دنت التاسع والعشرين على الفرنسي فلوران سيرا, وكذلك تأهل الفرنسي غايل مونفيس بفوزه على الأميركي روبي غينبري، وتأهل التشيكي بوهدان أوليراخ بعد فوزه على الكرواتي إيفو كارلوفيتش.



 
 
فئة السيدات
 
شارابوفا المصنفة رابعا تخطت الدور الأول بفوز ثمين (الفرنسية)
ولدى السيدات، بلغت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة الدور الثاني بفوزها على البلغارية سيسيل كاراتانتشيفا 6-3 و6-1.

وتأهلت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة خامسا بفوزها على الأميركية جيسيكا كيركلاند 6-1 و6-1، كما فازت الأميركية سيرينا وليامس السابعة على الفرنسية كاميل بان 6-1 و6-1.

صفار تودع البطولة
وخرجت التونسية سليمة صفار من البطولة بخسارتها أمام الكولومبية فابيولا زولواغا المصنفة سابعة عشرة، بينما فازت الروسية يفغينيا لينيتسكايا على السلوفاكية لوبوميرا كورهايكوفا، والهندية سانيا ميرزا على الأسترالية سيندي واطسون, والسلوفاكية مارتينا سوتشا على اليابانية آي سوغيياما السادسة عشرة.

وتغلبت كل من الإيطالية سيلفيا فارينا الخامسة عشرة والألمانية آنا لينا غروينفيلد والمجرية بترا ماندولا واليابانية شينوبو أساغوي الثامنة والعشرين على كل من الألمانية يوليا شروف والفرنسية سيفرين بيلترام والإيطالية فلافيا أبينيتا الثلاثين والألمانية أنكا بارنا.

وكذلك فازت الفرنسية ستيفاني كوهن ألورو على مواطنتها ماري بيرس الرابعة والعشرين، والصينية لي نا على الأميركية لاورا غرانفيل, والبولندية مرتا دوماتشوفسكا على الصينية لي تينغ, والروسية فيرا زفوناريفا التاسعة على الصينية ليو نانان.

المصدر : وكالات