زين الدين زيدان حظي بإشادة لافتة من أسطورة الكرة بيليه في تقييمه للاعبي ريال مدريد (الفرنسية-أرشيف)


أشاد أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه بصانع ألعاب منتخب فرنسا السابق ونادي ريال مدريد زين الدين زيدان ووصفه بأنه أستاذ، وذلك في حديث لصحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية الواسعة الانتشار.
 
وردا على سؤال عن رأيه في نجوم نادي ريال مدريد الإسباني، بدأ بيليه بالحديث عن زيدان فقال "بكل بساطة إنه أستاذ" لم يظهر لاعب مثله في السنوات العشر الأخيرة، مؤكدا أنه يضع النجم الفرنسي بين أفضل خمسة لاعبين في تاريخ اللعبة, معتبرا أنه هو شخصيا أفضل لاعب على مر الأزمنة.

وكان بيليه تابع مباراة ريال مدريد وسرقسطة التي جرت مساء أمس الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، وحرك ضربة البداية للمباراة التي انتهت بفوز ثمين للريال بنتيجة 3-1.

وعندما سئل عن مواطنه رونالدو ووزنه الزائد قال بيليه "إذا اعتبرنا أنه ثمين, فسأكون سعيدا جدا أن يكون هذا الثمين في صفوف فريقي".

وعن البرتغالي لويس فيغو قال بيليه إنه لاعب نشيط ولديه موهبة كبيرة, في حين وصف الإنجليزي ديفد بيكهام بأنه "اختصاصي على الجناح" مشيرا إلى أنه لا يفضله كلاعب في وسط الملعب.
 
وختم أسطورة الكرة البرازيلية حديثه عن لاعبي ريال مدريد بقائد الفريق راؤول غونزاليس حيث وصفه بأنه لاعب كامل سريع ويملك لمسة رائعة مع الكرة. 

المصدر : الفرنسية