موليك تحمل كأس بطولة سيدني (الفرنسية)

فازت اللاعبة الأسترالية أليشيا موليك المصنفة سادسة بلقب السيدات لبطولة سيدني الأسترالية الدولية للتنس بفوزها على مواطنتها سامانتا ستوسور في المباراة النهائية للبطولة التي جرت اليوم السبت.
 
وجاء فوز موليك بعد معاناة كبيرة حيث خسرت المجموعة الأولى 6-7 ثم فازت بالثانية 6-4 وواصلت تقدمها لتنتزع المجموعة الثالثة الحاسمة 7-5 وتكسب اللقاء.
 
وأصبحت موليك (25 عاما) أول أسترالية تحرز اللقب في سيدني منذ أن فعلت ذلك ويندي تورنبول عام 1980, رافعة عدد ألقابها في مسيرتها الاحترافية إلى خمسة حتى الآن.
 
اللقب الأول
من جهة أخرى حققت الناشئة أنا إيفانوفيتش من صربيا والجبل الأسود بطولة كانبيرا كلاسيك لتنس السيدات اليوم لتحصل على أول لقب لها في بطولة من البطولات التي ينظمها اتحاد لاعبات التنس المحترفات.
 
وتغلبت إيفانوفيتش (17 عاما) على المجرية مليندا تشينك 7-5 و 6-1، علما بأن الأخيرة كانت تشينك متقدمة 5-4 في المجموعة الأولى ومعها ضربة الإرسال لكن إيفانوفيتش نجحت في كسر إرسالها ثم فازت بتسعة من الأشواط العشرة المقبلة لتحقق الفوز في غضون 83 دقيقة.
 
يذكر أن ايفانوفيتش وصلت للدور النهائي في بطولة ويمبلدون للتنس العام الماضي، وتقدمت أكثر من 600 مركز لتنهي العام وهي بين اللاعبات المائة الأوائل.

المصدر : رويترز