الريان يخطف قمة الدوري القطري من الغرافة
آخر تحديث: 2005/1/15 الساعة 16:06 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/15 الساعة 16:06 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/5 هـ

الريان يخطف قمة الدوري القطري من الغرافة

نجم الريان الهولندي رونالد ديبور يتخطي مدافع الوكرة الكويتي مساعد ندا (الفرنسية)


تختتم مساء اليوم مباريات المرحلة الثانية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم حيث يلتقي الأهلي مع العربي في مباراة قوية حيث يسعى الأول للابتعاد عن دوامة المؤخرة بينما يريد العربي اللحاق بفرق المقدمة.
 
وكانت قمة البطولة قد انتقلت من الغرافة إلى الريان بعد الفوز الكبير الذي حققه الأخير على الوكرة 3-1 مساء أمس الجمعة مستفيدا من التعادل السلبي الذي سقط فيه الغرافة مع الخريطيات مساء الخميس الماضي. 
 
وتقدم الريان مبكرا بهدف مبكر ناصر كميل (3) ثم عزز تقدمه بهدفين للبرازيلي أندرسون الذي رفع رصيده إلى 11 هدفا ليتقاسم صدارة الهدافين مع زميله البحريني حسين علي ومهاجم الغرافة علاء حبيل.
 
واختتم ناصر كميل رباعية الريان بهدف شخصي ثان بينما سجل الوكرة هدف الشرف بواسطة علي مجبل.
 
وبهذا الفوز رفع الريان رصيده إلى 27 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الغرافة الذي سيطر تماما على لقائه مع الخريطيات صاحب المركز الأخير لكنه أضاع كل الفرص التي أتيحت له لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

بقية النتائج
وفي مباراة أخرى أقيمت مساء أمس الجمعة، واصل السد نزيف النقاط فتعادل مع الشمال من دون أهداف رغم أن الأول كان صاحب الأفضلية طوال اللقاء، لكن لاعبيه العاجي عبد القادر كيتا والمغربي يوسف شيبو فشلا في تعويض غياب الهداف الإكوادوري كارلوس تينوريو.
 
ورفع السد رصيده إلى 13 نقطة وبقي سادسا, في حين رفع الشمال رصيده إلى 9 نقاط وبقي في المركز الثامن.

وكان قطر والخور تعادلا 1-1 في افتتاح المرحلة يوم الخميس فبقي الخور في المركز الثالث برصيد 22 نقطة وقطر الرابع بعشرين نقطة. 
المصدر : الفرنسية