إيقاف الأنشطة الرياضية في العراق بسبب الانتخابات
آخر تحديث: 2005/1/12 الساعة 10:15 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/12 الساعة 10:15 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/2 هـ

إيقاف الأنشطة الرياضية في العراق بسبب الانتخابات

 الجماهير العراقية مولعة بالرياضة لكن الأوضاع السياسية حدت كثيرا من طموحاتها  (رويترز-أرشيف)

ألقت الأوضاع السياسية والأمنية في العراق بظلالها القاتمة على الرياضة مرة أخرى، حيث أعلن رئيس اللجنة الأولمبية العراقية أحمد عبد الغفور السامرائي اليوم الثلاثاء أن اللجنة اتخذت قرارا يقضي بوقف جميع الأنشطة الرياضية في العراق اعتبارا من منتصف الشهر الحالي بسبب اقتراب موعد الانتخابات العامة.

وقال السامرائي إن اللجنة طلبت من جميع الاتحادات الرياضية أن توقف أنشطتها المختلفة استعدادا للانتخابات المقررة في الثلاثين من يناير/كانون الثاني الحالي ولإتاحة الفرص الكافية أمام الرياضيين "لإنجاز التزاماتهم المتصلة بحملة الانتخابات والمشاركة بها أوالترويج الدعائي لها".

وأضاف أن "الاتحاد العراقي لكرة القدم من جانبه سيوقف مجمل أنشطته المحلية في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، على أن يتم استئنافها اعتبارا من مطلع شهر فبراير/شباط المقبل.
 
تجدر الإشارة إلى أن العديد من الأحزاب والتجمعات السياسية العراقية بدأت منذ فترة الاعتماد على العديد من الأندية الرياضية المتمتعة بشعبية عريضة في دعم حملتها الانتخابية والترويج لها من خلال تلك الأندية.

وتأثرت الرياضة العراقية مرارا بالأحداث الراهنة في العراق مما أدى إلى وقف مباريات دوري كرة القدم بعد فترة قصيرة من انطلاقها كما خاض المنتخب العراقي مباريات كأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم التي استضافتها قطر الشهر الماضي دون استعداد كاف مما أدى إلى خروجه مبكرا من الدور الأول للبطولة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية