فيدرر يحمل كأس البطولة متوسطا ليوبيسيتش ورئيس الاتحاد القطري للعبة الشيخ محمد بن فالح آل ثاني (الفرنسية)

 
 
لم يخيب نجم التنس السويسري روجيه فيدرر التوقعات وواصل تفوقه حتى النهاية ليفوز بلقب بطولة قطر الدولية المفتوحة للتنس، على حساب الكرواتي إيفان ليوبيسيتش الذي اكتفى بالمركز الثاني الذي حققه أيضا بالبطولة الماضية.

وفي حضور نحو أربعة آلاف متفرج احتشدوا بالملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي، فرض فيدرر البالغ من العمر 23 عاما سيطرته الكاملة على المباراة التي جرت مساء اليوم السبت مؤكدا جدارته باللقب حيث فاز بمجموعتين نظيفتين جاءت نتيجة أشواطهما 6-3 و6-1.
 
وقدم البطل السويسري أداء قويا أكد به مكانته كأفضل لاعبي العالم حاليا، حيث تميز بإجادته كافة مهارات اللعبة من إرسال قوي وضربات خلفية محكمة إضافة إلى التقدم الناجح على الشبكة إذا احتاج الأمر.
 
وجاءت البداية قوية بفضل صمود الكرواتي البالغ من العمر 26 عاما حيث بدا مصرا على مواجهة أفضل لاعبي العالم لكن ذلك لم يستمر طويلا،  فيما نجح فيدرر بكسر إرساله في الشوط السادس ليتقدم 4-2 قبل أن يفوز بالمجموعة الأولى 6-3، في حين شهدت المجموعة الثانية استسلاما واضحا من ليوبيسيتش ليفوز بها فيدرر بسهولة كبيرة 6-1.
 
وهذا هو اللقب الأول لفيدرر هذا العام لكنه يحمل رقم 24 عبر مسيرته الاحترافية، إضافة إلى أنه الفوز الرابع عشر على التوالي بالمباريات النهائية التي لعبها منها ثلاث بالبطولات الأربع الكبرى خلال الموسم الماضي حيث فاز بألقاب ويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية وملبورن الأسترالية.
 
الأول دائما
وبنيل اللقب القطري تصدر فيدرر التصنيف الجديد للاعبين المحترفين برصيد خمسين نقطة, ونال جائزة مالية قدرها 142 ألف دولار فضلا عن كأس البطولة وهي عبارة عن صقر ذهبي.
 
أما ليوبيسيتش فحصل على 83 ألف دولار واكتفى بمركز الوصيف للعام الثاني على التوالي بعد أن خسر الموسم الماضي أمام الفرنسي نيكولاس إسكوديه ليبقى رصيده من الألقاب متوقفا عند الرقم واحد بفوزه ببطولة ليون الفرنسية عام 2001.
 


وكان فيدرر استهل مسيرته في بطولة قطر بالفوز على الإسباني دافيد فيرر بالدور الاول, ثم البريطاني غريغ روسيدسكي بالثاني, والإسباني فيليسيانو لوبيز بربع النهائي, والروسي نيكولاي دافيدنكو بنصف النهائي, قبل أن يتوجها بالفوز على ليوبيسيتش بالنهائي، علما بأنه لم يخسر أي مجموعة بالمباريات الخمس.
___________
الجزيرة نت

المصدر : غير معروف