سلوفاكيا تفوز بكأس هوبمان للتنس
آخر تحديث: 2005/1/11 الساعة 18:23 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/11 الساعة 18:23 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/1 هـ

سلوفاكيا تفوز بكأس هوبمان للتنس

هرباتي وهانتشوفا يحملان كأس هوبمان للتنس (الفرنسية)

 
واصلت سلوفاكيا مسيرتها الناجحة حتى النهاية وفازت بكأس هوبمان للتنس للمنتخبات المختلطة بعد تغلبها على الأرجنتين 3-صفر في الدور النهائي للبطولة التي استضافتها مدينة بيرث الأسترالية.
 
وهذا هو اللقب الثاني لسلوفاكيا في مسابقة كأس هوبمان بعد الأول عام 1998، علما بأنها دخلت هذه البطولة مصنفة ثالثة بعد روسيا والولايات المتحدة حاملة اللقب.
 
ولم تجد سلوفاكيا صعوبة في تحقيق الفوز على الأرجنتين حيث منحتها دانييلا هانتوتشوفا التقدم بتغلبها على جيزيلا دولكو في فردي السيدات 1-6 و6-4 و6-4, ثم ضمنت الفوز عندما تغلب دومينيك هرباتي المصنف 14 عالميا على غييرمو كوريا المصنف سابعا في فردي الرجال 6-4 و6-1 في مبارة استغرقت 58 دقيقة فقط.
 
وساهمت معاناة كوريا من آلام الظهر في الفوز السهل لهرباتي, واضطر الأول للانسحاب من مباراة الزوجي المختلط التي كانت نتيجتها غير مؤثرة في فوز سلوفاكيا باللقب.
 
وكانت سلوفاكيا قد تصدرت المجموعة الثانية للبطولة بعد خسارة أمام أستراليا 1-2 ثم فوزين على الولايات المتحدة 2-1 وهولندا 3-صفر، واحتل الفريق الأميركي المركز الثاني ليخسر لقبه دون أن يستفيد من استدعائه المصنفة أولى عالميا ليندساي ديفنبورت للمشاركة في النهائي الذي لم يصل إليه.
 
أما الأرجنتين فتصدرت المجموعة الأولى للبطولة بثلاثة انتصارات متتالية على إيطاليا وروسيا وألمانيا.
 
وبهذا الفوز حصل الفريق السلوفاكي على 192 ألف دولار كما حصل كل من هرباتي


وهانتشوفا على كرة فضية مرصعة بالماس كتذكار أصبح مرتبطا بهذه البطولة.
المصدر : وكالات