ديكو أفضل لاعب كرة باستفتاء الجزيرة نت
آخر تحديث: 2005/1/11 الساعة 18:23 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/11 الساعة 18:23 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/1 هـ

ديكو أفضل لاعب كرة باستفتاء الجزيرة نت

زوار الجزيرة نت اختاروا ديكو أفضل لاعب في عام 2004 (الفرنسية-أرشيف)


انتزع نجم كرة القدم البرتغالي ديكو لقب أفضل لاعب في عام 2004 من البرازيلي رونالدينيو خلال الاستفتاء التي أجرته الجزيرة نت بين زوارها على مدى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.
 
ونال ديكو ذو الأصل البرازيلي نحو ثمانية آلاف صوت بنسبة بلغت 40.2% من إجمالي المشاركين في استفتاء الصفحة الرياضية للموقع وعددهم 19887 زائر ليتفوق على منافسيه الثلاثة وهم رونالدينيو والفرنسي تييري هنري والأوكراني أندري شفتشينكو.
 
وكان العام المنصرم قد شهد تألقا واضحا لديكو حيث أحرز لقب دوري أبطال أوروبا وبطولة دوري البرتغال مع فريقه السابق بورتو، كما لعب نهائي بطولة الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده وخسر أمام اليونان بهدف نظيف، ثم واصل تألقه مع ناديه الجديد برشلونة الإسباني وساهم بقوة في انفراده بقمة الدوري الإسباني حتى الآن.
 
وكان نجم كرة القدم السابق الفرنسي ميشيل بلاتيني رشح ديكو لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا عام 2004 والتي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لكنها ذهبت للأوكراني شفتشينكو بينما حل ديكو في المركز الثاني.
 
رونالدينيو الثاني
ووضع زوار الجزيرة نت البرازيلي رونالدينيو في المركز الثاني بنسبة 35.2% من أصوات المشاركين رغم فوزه بجائزة أفضل لاعب وفقا لاختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
 
ويعود لرونالدينيو الفضل الأكبر في تألق ناديه برشلونة الإسباني إضافة إلى مساهمته الجيدة مع منتخب بلاده لكن اللاعب فشل في تحقيق أي بطولة على مستوى المنتخبات أو الأندية خلال العام المنقضي.
 
وجاء الفرنسي هنري في المركز الثالث بعد أن نال 13.6% من أصوات المشاركين في الاستفتاء بفضل تألقه الكبير مع ناديه أرسنال الإنجليزي حيث قاده للقب الدوري المحلي كما تصدر قائمة هدافي البطولة فضلا عن مستواه الثابت مع منتخب فرنسا.
 
واحتل شفتشينكو المركز الرابع بعد أن نال 11% من الأصوات تقديرا لمكانته المتميزة بين لاعبي منتخب أوكرانيا فضلا عن تألقه مع نادي ميلان بطل الدوري الإيطالي واحتلاله القمة بين هدافي البطولة، وهو ما أهله لنيل  جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الرياضية لأحسن


لاعب في أوروبا خلال العام.
المصدر : غير معروف