لاعب بلوستارز برين بشارة (يمين) يحاول استخلاص الكرة من لاعب الحكمة كيني ساترفيلد (الفرنسية)


تنطلق مساء اليوم الجمعة منافسات الدور ربع النهائي لدورة دبي الودية السادسة عشرة لكرة السلة حيث يلتقي الرياضي اللباني مع الجلاء السوري ومنتخب الإمارات مع الاتحاد السوري والحكمة اللبناني مع فاست لينك الأردني، بينما تأهل بلوستارز اللبناني إلى الدور نصف النهائي مباشرة بعد استبعاد الزمالك المصري وشطب نتائجه في البطولة.
 
وفي ختام مباريات الدور الأول للبطولة جرت مساء أمس الخميس ثلاث مباريات أسفرت عن فوز الرياضي على فاست لينك 87-75, وبلوستارز على الحكمة 105-86 بينما فاز منتخب الإمارات مستضيف البطولة على الجلاء 88-75.
 
وفي مباراته مع فاست لينك أثبت الرياضي أنه مرشح بقوة للمنافسة على اللقب حيث حقق فوزه الثالث على التوالي على حساب منافسه القوي الذي أنهى الشوط الأول متقدما بسبع نقاط قبل أن ينتفض الرياضي ويحول تأخره إلى فوز بفارق 12 نقطة.
 
وفي نهاية المباراة فاز المصري إسماعيل أحمد لاعب الرياضي بجائزة أفضل لاعب، بينما حصل زميله الأميركي توني ماديسون على جائزة أفضل مسجل برصيد 27 نقطة.
 
بقية النتائج
وفي المباراة الثانية بدأ بلوستارز اللقاء بقوة وحسم النتيجة في الشوط الأول 60-43 (الربع الأول 30-29 والثاني 30-14) قبل أن يقلص الحكمة الفارق سلة واحدة في الربع الثالث (20-18), وقال بلوستارز الكلمة الأخيرة في الربع الأخير 27-23. 

وتابع منتخب الإمارات عروضه القوية ولم يجد صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز على الجلاء الذي مني بخسارته الثالثة على التوالي, وحسم النتيجة إلى حد كبير في الشوط الأول بعد أن تقدم بفارق 8 نقاط، ثم واصل أفضليته حتى النهاية ليحقق الفوز.

وحصل الإماراتي قاسم محمد علي على جائزة أفضل مسجل (31 نقطة), وزميله طلال مصبح على جائزة أفضل لاعب. 

المصدر : الفرنسية