العطية ينسحب من رالي دكار وبيترهانسيل يتصدر
آخر تحديث: 2005/1/11 الساعة 18:23 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/11 الساعة 18:23 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/1 هـ

العطية ينسحب من رالي دكار وبيترهانسيل يتصدر

ناصر العطية على متن سيارته بي إم دبليو قبل تعرضه لحادث التصادم (الفرنسية)


انسحب المتسابق القطري ناصر العطية من منافسات رالي دكار في مرحلته التاسعة بعد تعرض سيارته لحادث تصادم خرج منه العطية سالما بينما احتاج مساعده لتلقي مساعدة طبية.
 
ووقع الحادث عند الكليومتر 57 من الجولة التاسعة بين تيجيكجه وعطار في موريتانيا، ليصبح العطية المتسابق الثاني والعشرون الذي يضطر للانسحاب من السباق الذي يعد أحد أصعب الراليات في العالم.

وكان منظمو الرالي قرروا إلغاء المرحلة الثامنة التي كانت مقررة يوم الجمعة بسبب الطقس السيء في صحراء موريتانيا، قبل أن يفوز الفرنسي لوك ألفان متسابق ميتسوبيشي بالمرحلة التاسعة الخاصة التي امتدت لمسافة 361 كيلومترا قطعها في زمن قدره 4.52.39 ساعات.
 
واحتل الفرنسي ستيفان بيترهانسيل (ميتسوبيشي) المركز الثاني بفارق دقيقة و31 ثانية عن ألفان تلاه الأميركي روبي جوردون (فولكسفاغن) ثم الألمانية يوتا كلينشميت (ميتسوبيشي) يليها زميلها في نفس الفريق الياباني هيروشي ماسوكا.
 
ورغم احتلال المركز الثاني في هذه المرحلة فإن بيترهانسيل احتفظ بصدارة السباق بزمن إجمالي قدره 22.45.57 ساعة يليه ألفان بفارق 20 دقيقة ثم كلينشميت بفارق 40 دقيقة.
 
وفي فئة الدرجات النارية هيمن فريق كيه تي إم على المنافسات حيث فاز الإسباني إيسيدر إستيف بوخول بالمرحلة التاسعة متقدما على زميليه الإيطالي فابريزيو ميوني والنرويجي بال أنديرس، بينما احتفظ ميوني بصدارة الترتيب العام للسباق.
المصدر : وكالات