ماريو بينت من فاست لينك الأردني يقفز بالكرة خلال مباراته أمام الحكمة اللبناني الذي فاز عليه بفارق 19 نقطة (الفرنسية)
تمكن الرياضي اللبناني من بلوغ الدور نصف النهائي لدورة دبي الودية السادسة عشرة لكرة السلة بفوزه أمس الجمعة على الجلاء السوري 94-78.
 
وبذلك يكون الرياضي قد حقق فوزه الرابع على التوالي منذ انطلاق الدورة وحافظ على سجله نظيفا متقدما خطوة كبرى على طريق إحراز اللقب.
 
وقد فرض الرياضي منذ البداية سيطرته بسهولة على الجلاء السوري وكسب الربع الأول بفارق 14 نقطة وسعها إلى 18 في نهاية الشوط الأول بـ50-32 بعدما كسب الربع الثاني بـ 24-20.
 
ورغم تكافؤ اللعب بين الفريقين في الربع الثالث وتأثر الرياضي بغياب لاعبه المصري إسماعيل أحمد المصاب في يده فقد أنهاه لصالحه بنتيجة21-20 وإن لم يخل الأمر من صعوبة, بينما كان الربع الأخير لصالح الجلاء الذي كسبه بـ26-23 بعد أن أراح مدرب الرياضي فؤاد الأشقر لاعبيه جوزيف فوغل والأميركي توني ماديسون.
 
وقد نال لاعب الرياضي الأميركي كريستيان جونسون جائزة أحسن لاعب في المباراة في حين حاز لاعب الجلاء كوري لويس على لقب أفضل مسجل برصيد 22 نقطة.
 
ويلتقي الرياضي غدا مع الاتحاد السوري الفائز على منتخب الإمارات المضيف في الوقت الإضافي بـ80-78 بعد نهاية الوقت القانوني بالتعادل 74-74.
 
أما فريق فاست لينك الأردني فقد ضمن تأهله إلى دور الأربعة بتغلبه على الحكمة اللبناني بـ90-71 بعد أن فرض الفريق الأردني سيطرته طيلة المباراة وكسب كامل أرباعها وبفوارق معتبرة, ليلتقي في نصف النهائي مع بلوستارز اللبناني الذي تأهل إلى الدور ما قبل الأخير تلقائيا بعد استبعاد الزمالك وشطب نتائجه.

المصدر : الفرنسية