محمد بن فالح آل ثاني وعلى يساره السويسري روجيه فيدرر أفضل  لاعبي العالم (الفرنسية)

 
تتجه أنظار عشاق اللعبة البيضاء مساء اليوم السبت صوب الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي لمتابعة المباراة النهائية لبطولة قطر إكسون موبيل الدولية للتنس التي انطلقت في الثالث من شهر يناير/كانون الثاني الجاري بمشاركة عدد من أبرز لاعبي العالم.

وتوقع رئيس الاتحاد القطري للتنس الشيخ محمد بن فالح آل ثاني أن تأتي المباراة التي تجمع بين السويسري روجيه فيدرر والكرواتي إيفان ليوبيسيتش صعبة ومثيرة لكنه قال إن فيدرر يبدو الأقرب للفوز.

وأشار ابن فالح إلى أن مباراة اليوم ستكون الأولى فى دورات بطولة قطر منذ انطلاقها عام 1993 التى يكون المصنف الأول على العالم والبطولة طرفا فيها مما سينعكس بشكل إيجابي على البطولة من الناحية الاعلامية والجماهيرية.
 
وعن الجانب الفني قال رئيس الاتحاد القطري إن ليوبيسيتش يتمتع بإرسال قوي وضربات متنوعة فضلا عن طموحه للفوز باللقب وتعويض خسارته للمباراة النهائية بالبطولة الموسم الماضي، وفي المقابل فإن فيدرر تغلب على جميع منافسيه في المباريات السابقة بسهولة واضحة، وأكد أنه المرشح الأوفر حظا للفوز.
 
ولم تبتعد تصريحات ابن فالح كثيرا عن تصريحات فيدرر نفسه الذي توقع مباراة نهائية صعبة مع ليوبيسيتش لكنه توقع في الوقت نفسه أن ينجح في إحراز لقب البطولة.

ويتعادل فيدرر مع ليوبيسيتش برصيد ثلاثة انتصارات لكل منهما في تاريخ مواجهاتهما الشخصية، علما بأن آخر هذه المواجهات كان في عام 2003 قبل التطور الكبير في مستوى فيدرر الذي علق على ذلك بأنه سيتوخى الحذر في مواجهة منافسه الكرواتي رغم أن الأخير غير أسلوبه وتخلى عن كراته السريعة ليصبح أكثر حذرا. 

جوائز البطولة
وسيحصل الفائز باللقب القطري على 142 ألف دولار من إجمالي جوائز البطولة البالغ مليون دولار، بينما يحصل الخاسر في المباراة النهائية على 83 ألف دولار.

من جهة أخرى قال الشيخ محمد بن فالح إن الاستعدادات النهائية لبطولة قطر توتال لتنس السيدات ستبدأ فور انتهاء بطولة الرجال.




 
وردا على سؤال للجزيرة نت حول أبرز اللاعبات المشاركات في البطولة أكد رئيس الاتحاد القطري أن البطولة ستستقطب من أربع إلى خمس لاعبات من أفضل عشر مصنفات في العالم، مشيرا إلى تأكد مشاركة كل من الروسية ماريا شارابوفا ومواطنتها أناستازيا ميسكينا إضافة إلى البلجيكية جوستين هينان هاردين والفرنسية إميلي موريسمو واليابانية آي سوغياما.
___________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة